الشريط الإخباري

تنفيذ كامل خطة زراعة الخضار والسمسم في دير الزور

دير الزور–سانا

وصلت المساحات المزروعة بالمحاصيل والخضار الصيفية في دير الزور للموسم الحالي إلى 3372 هكتاراً بنسبة تنفيذ قدرها 100 بالمئة من إجمالي خطة زراعتها.

وذكر مدير الزراعة بدير الزور المهندس عبد الحميد عبد الحميد في تصريح لمراسل سانا أن جميع المساحات المزروعة بالمحاصيل والخضار الصيفية كانت للزراعات المروية.

وبين المهندس عبد الحميد أنه تم البدء بقطاف العديد من المحاصيل والخضار كـ “الخيار والبندورة والبامياء والباذنجان والقثاء والكوسا”.

وأضاف مدير الزراعة: إنه يجري حالياً زراعة المحاصيل التكثيفية “سمسم ذرة صفراء” وهي المحاصيل التي تتم زراعتها بين محصولين رئيسيين وتبلغ المساحة المقرر زراعتها من السمسم 1252 هكتاراً تم تنفيذها بالكامل أما بالنسبة لمحصول الذرة الصفراء فإن المساحة المقررة في الخطة تبلغ 4518 هكتاراً تم تنفيذ 100 دونم منها ولا تزال عمليات زراعتها مستمرة لافتاً إلى أن انخفاض نسبة التنفيذ لمحصول الذرة الصفراء يعود إلى انخفاض منسوب مياه نهر الفرات على اعتبار أن هذا المحصول من المحاصيل التي تحتاج لكميات وافرة من المياه.

من جهته بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بسام الهزاع في تصريح مماثل أن إنتاج المحافظة من الخضار الصيفية المختلفة تغطي الجزء الأكبر من حاجة المحافظة مشيراً إلى أن الأسعار تشهد استقراراً مع زيادة كميات الإنتاج وستنخفض بصورة أكبر خلال الشهر الحالي والشهر القادم.

إبراهيم الضللي