الشريط الإخباري

الدكتور السباعي: اهتمام طبي نوعي وسط إجراءات احترازية غير مسبوقة في أولمبياد طوكيو

دمشق-سانا

تحظى البعثة السورية المشاركة في أولمبياد طوكيو باهتمام صحي كبير حيث تم إجراء التحاليل الطبية لكل أفراد البعثة ودراستها ومعالجة كل القضايا الحديثة والمزمنة مع الجميع.

وفي تصريح لـ سانا بين المشرف الطبي على البعثة السورية المشاركة في أولمبياد طوكيو الدكتور صفوح السباعي أن هناك اهتماما كبيرا من اللجنة الأولمبية السورية بعوامل سلامة اللاعبين والإداريين والفنيين المشاركين في أولمبياد طوكيو حيث تم إجراء التحاليل الطبية الكاملة لكل أفراد البعثة.

وأشار السباعي إلى أنه تم وضع نظام غذائي متكامل يتوافق مع هذا الاستحقاق إضافة إلى إجراء اختبار المنشطات بالتنسيق بين الوكالة العالمية ومنظمة غرب آسيا واللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات ونتيجة للشروط الاحترازية الصعبة والمعقدة وتسهيلاً لتناول العلاج عند الظروف الطارئة سيتم توزيع “بوكس طبي” على اللاعبين والإداريين يضم كل الأدوية الإسعافية والمسكنات ومضادات التشنج وكريمات الشد العضلي وأدوية الجهاز الهضمي والفيتامينات.

وقال السباعي إنها المرة الأولى التي يقام فيها الأولمبياد وسط إجراءات احترازية طبية لم يشهدها من قبل فهناك فحوص طبية يومية سريرية ومخبرية وفحص اللعاب “بي سي ار” لكل الرياضيين والإداريين إضافة إلى التطبيقات الإلكترونية الملزمة على هاتف جميع المشاركين وهي تطبيق “اوشا” لتسجيل التقارير الصحية اليومية.

وتابع السباعي: على كل مشارك الالتزام بشخص ياباني مرافق ضمن برنامج الكتروني على الهاتف يسمى “سلو” هو المسؤول عن مساعدة اللاعب واستكمال كل الوثائق والمتابعة الصحية مع الالتزام والتوقيع على الدليل الإرشادي الخاص بالفحص والعزل والحجر الصحي وجميع الضوابط مثل الكمامة الإلزامية وعدم المصافحة والنظافة وتهوية الغرف وعدم استخدام أشياء مشتركة وعدم استخدام وسائل النقل غير المخصصة.

يشار إلى أن ستة لاعبين سيشاركون في الأولمبياد هم هند ظاظا “كرة الطاولة” ومجد غزال “ألعاب قوى” وأحمد حمشو “فروسية” ومعن أسعد “رفع الأثقال” ومحمد ماسو “ترياتلون” وأيمن كلزية “سباحة”.

هناء صقور

انظر ايضاً

الإيطالي ستانو يحرز ذهبية سباق المشي 35 كيلومتراً في مونديال يوجين

واشنطن-سانا أحرز العداء الإيطالي ماسيمو ستانو ذهبية سباق 35 كيلومتراً مشياً في النسخة الثامنة عشرة