سي إن إن: 150 أمريكياً على الأقل قتلوا في حوادث إطلاق النار خلال عطلة عيد الاستقلال

واشنطن-سانا

كشفت شبكة (CNN) الإخبارية أن 150 أمريكياً على الأقل قتلوا في حوادث إطلاق نار وقعت خلال عطلة نهاية الأسبوع التي صادفت عيد الاستقلال الأمريكي في الرابع من تموز.

وأشارت الشبكة إلى أن البيانات التي جمعتها منظمة (أرشيف عنف السلاح) تظهر أن 400 حادث إطلاق نار وقع في انحاء متفرقة من الولايات المتحدة على مدى 72 ساعة من الجمعة حتى الأحد الماضيين في إحصائية لا تعتبر نهائية حيث يجري تحديثها باستمرار مع وفاة مزيد من المصابين الذين سقطوا جراء هذه الحوادث.

ومن بين الحوادث التي رصدتها شبكة (CNN) تم تسجيل 26 ضحية من 21 حادث إطلاق نار من الجمعة إلى الأحد في نيويورك حيث ارتفعت حوادث العنف بالأسلحة النارية بنسبة 40 بالمئة تقريباً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفي شيكاغو وقع حادث إطلاق نار بشكل عشوائي على 83 شخصاً قتل منهم 14 صباح يوم الجمعة الماضي كذلك وقعت عدة حوادث إطلاق نار جماعي خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي ففي نورفولك بولاية فيرجينيا أصيب 4 أطفال بالرصاص وفي ولاية أوهايو قتل شاب وأصيب 11 آخرون في إطلاق نار في حفل جماعي حضره مئات الأشخاص في مدينة توليدو يوم الأحد الماضي.

وكانت منظمة أرشيف عنف السلاح أشارت في إحصائية لها الشهر الماضي إلى أن عدد حوادث إطلاق النار التي وقعت في الولايات المتحدة منذ مطلع العام الجاري بلغ 267 مع تحول ذريعة الحق في حمل السلاح إلى رخصة مفتوحة للقتل بضمانة الدستور وازدهار تجارة الموت بين الأمريكيين تحت مسمى حرية حيازة سلاح فردي التي تعتبر نتاجاً لليبرالية الحديثة السائدة في أمريكا.

انظر ايضاً

سي إن إن: بعد مارك إسبر ترامب قد يطيح بمسؤولين بارزين في إدارته

واشنطن-سانا رجحت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية ألا تكون إقالة الرئيس المنتهية ولايته دونالد …