الشريط الأخباري

أزفستيا الروسية: لا تحسن في إصدار تأشيرات دخول أمريكية لدبلوماسيين روس

موسكو-سانا

انتقد نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة ديميتري بوليانسكي اليوم استمرار الموقف الأمريكي بخصوص منح الدبلوماسيين الروس تأشيرات دخول للمشاركة بأعمال واجتماعات منظمة الأمم المتحدة في نيويورك.

وقال بوليانسكي في تصريح نقلته صحيفة أزفستيا الروسية اليوم إنه لا يوجد تحسن ملحوظ في الموقف الخاص بإصدار تأشيرات دخول أمريكية للدبلوماسيين الروس لمشاركتهم في اجتماعات الأمم المتحدة مضيفاً “إننا نضغط باستمرار على الأمانة العامة للأمم المتحدة لمناقشة هذه المسألة مع الأمريكيين وتجري المناقشات معهم لكن لا نرى تحسنا بموقف الأمريكيين بعد مناقشتهم بهذا الخصوص مع مسؤولي المنظمة الدولية فتدمج الولايات المتحدة فريقنا في نيويورك بلا أساس يذكر في جملة  العلاقات العامة الروسية الأمريكية.

ولفت بوليانسكي إلى أن هذا الاجراء لا يتم فقط مع الممثلين الروس في الأمم المتحدة ولكن أيضاً مع ممثلي دول أخرى لا تروق للولايات المتحدة مثل سورية وإيران وكوبا مؤكداً أن قيود التأشيرات تعتبر مشكلة كبيرة للمشاركة في أنشطة الأمم المتحدة ولحماية المصالح الوطنية.

ولفت بوليانسكي إلى أن روسيا لم تتمكن من تنفيذ بعض الأنشطة بالكامل لعدة أشهر أو حتى لسنوات بسبب عدم السماح لخبرائها بدخول الولايات المتحدة.

انظر ايضاً

موسكو تدعو لخروج كل القوات الأجنبية من ليبيا

موسكو-سانا دعت روسيا إلى “خروج متزامن لجميع القوات والفصائل الأجنبية” من ليبيا معربة عن قلقها …