الشريط الإخباري

المالية تنفي ما يتم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي حول قيام دوائرها بتنظيم جولات بمعرض بيلدكس

دمشق-سانا

نفت وزارة المالية كل ما يتم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي حول قيام دوائر المالية بتنظيم جولات في المعرض الدولي للبناء بيلدكس 2021 بدورته الثامنة عشرة المقام حالياً على أرض مدينة المعارض بدمشق بغرض السؤال عن المشتركين بالمعرض وعملهم وسؤال المجاورين لأجنحتهم عن مدى وطبيعة عملهم.

وشددت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه على أن كل ما تقدم مما أثارته صفحات التواصل الاجتماعي على الفيسبوك “عار عن الصحة جملة وتفصيلاً ويهدف للإساءة إلى الاقتصاد الوطني والتشويش على عمل وزارة المالية” محذرة من أنها “ستتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يسيء إلى البلد وعمل مؤسساته”.

وأوضحت الوزارة أن المعارض والمؤتمرات التي تقام والمشاركات فيها تأتي في سياق العمل الطبيعي لأي منشأة والدوائر المالية لا تقوم بأي جولات في تلك الفعاليات لكون التكاليف الضريبية للمنشآت تبنى على أساس العمل الفعلي لها.

كما أكدت الوزارة أنها قامت دعماً لنشاط المعارض باعتبار تكاليف المشاركة فيها من التكاليف المقبول تنزيلها من الأرباح الخاضعة للضريبة وفقاً لأحكام قانون الضريبة على الدخل رقم 24 لعام 2003 وتعديلاته والقرارات الناظمة بهذا الشأن.

انظر ايضاً

المالية تعلن عن المزاد الثاني للأوراق المالية الحكومية لعام 2024 لإصدار سندات خزينة بقيمة 150 مليار ليرة

دمشق-سانا أعلنت وزارة المالية اليوم عن المزاد الثاني للأوراق المالية الحكومية للعام الجاري لإصدار سندات …