الشريط الإخباري

النجم عامر الساطي يتألق مع منتخبنا السلوي وعينه على آسيا وطموحه بالعالمية

دمشق-سانا

قدم لاعب منتخب سورية لكرة السلة عامر الساطي أداء مهارياً عالياً في النافذة الثالثة التي تأهل من خلالها منتخبنا لنهائيات آسيا والتي أقيمت في الثاني عشر من الشهر الحالي في العاصمة الأردنية عمان.

وترجم الساطي المحترف في نادي شباب الأهلي الإماراتي معاني المحبة والوفاء لوطنه الذي يعشق على أرض الصالة أمام منتخبي السعودية وقطر فنجح بإثبات نفسه وتداً أساسياً في تشكيلة نسور قاسيون وقدم نافذة رائعة ممهداً لنفسه الطريق لإثبات نجوميته في بطولة آسيا.

وفي حوار أجرته نشرة سانا الرياضية مع الساطي أوضح أن ارتداء قميص المنتخب هو شرف لأي لاعب وتمثيل المنتخب الأول هو مسؤولية كبيرة لأن أداء اللاعب ونجاحه ليس له إنما لسورية وهذا ما حصل معنا في التصفيات مشيراً إلى أن التأهل إلى نهائيات آسيا كان مهماً جداً لعودة السلة السورية إلى المنافسات القارية ومنها إلى العالمية.

وقال الساطي: “سبق لي المشاركة مع منتخب الناشئين في بطولة آسيا 2010 وتم اختياري كأفضل مدافع وأفضل مسجل مع المنتخب للنقاط بالبطولة فحصلت على لقب أفضل مسجل أمام الصين بـ 16 نقطة و13 ريباوند وأمام الفلبين بـ 15 نقطة و23 ريباوند وأمام السعودية بـ 17 نقطة و12 ريباوند وامام اليابان بـ 19نقطة و14  ريباوند وأمام اليمن بـ 14 نقطة و13 ريباوند وأمام العراق بـ 19 نقطة و15 ريباوند

مضيفاً: إنه تم اختياره ضمن قائمة أفضل خماسي آسيوي “التشكيلة المثالية لمنتخب آسيا” مع لاعبين اثنين من الصين ولاعب من كل من الفلبين وكوريا الجنوبية.

وكشف الساطي 29 عاماً أنه لعب سابقاً مع ناديي الوحدة والوثبة ومن ثم احترف مع نادي الوصل الإماراتي وحقق معه بطولة الكأس وانضم لفريق شباب الأهلي الإماراتي وحصل معه على بطولة الدوري في صفقة انتقال حر مطلع العام الجاري ولعب مع فريق الجامعة الأمريكية في الإمارات وفاز العام الماضي مع فريق الجالية السورية ببطولة كأس دبي للجاليات ونال لقب أفضل لاعب في البطولة.

وتابع الساطي: حققت المركز الأول مرتين في بطولة الفيبا ثلاثة ضرب ثلاثة إحداها كانت على حساب بطل العالم فريق نوفيساد الصربي وكذلك نلت لقب بطل الدنك كونتست أكثر من ست مرات مبيناً أنه لعب مع النجم الراحل كوبي براينت في دبي وكان من أفضل المسجلين وحصل على لقب بطولة كوبي براينت للدانك كونتست.

بدوره مدير المنتخب طريف قوطرش أوضح أن إدارة المنتخب كسبت الرهان باستدعائها الساطي ضمن تشكيلة المنتخب فتألق في اللقاء الأول أمام السعودية وسجل 16 نقطة منها ثلاث ثلاثيات و9 ريباوند و1 اسيست و2 بلوك شوت وأمام قطر سجل 9 نقاط منها ثلاثية واحدة و8 ريباوند و1 بلوك شوت.

وأضاف قوطرش: إن الساطي لديه عقلية احترافية ولا سيما في تعامله مع المدربين واللاعبين الأجانب إضافة إلى ما يملكه من طول وقوة جسدية تساعده على التميز في الريباوند الهجومي والدفاعي وهو يتقبل الملاحظات لافتاً إلى أن استدعاءه تم بعد أن لفت نظر جميع المتابعين أثناء مشاركته مع فريق الوثبة في دورة دبي الدولية فتواصلنا معه وأرسل فيديوهات لبعض المباريات التي لعبها للمدرب السابق ساليرنو فتم استدعاؤه.

يذكر أن الساطي حائز على منحة دراسة رياضية من الجامعة الأمريكية بإمارة دبي وحاصل على شهادتين جامعيتين في الإدارة والتسويق وهو مواليد 1992 ويبلغ طوله 203 سم ويلعب في المركزين 3 و4.

محمد الخاطر

انظر ايضاً

منتخب سورية لكرة السلة للناشئات يتوج بلقب بطولة غرب آسيا

بيروت-سانا توج منتخب سورية لكرة السلة للناشئات بلقب بطولة غرب آسيا المقامة في لبنان بعد …