الشريط الإخباري

بدء المرحلة الثانية من مشروع الصناعي الصغير في غرفة صناعة حلب

حلب–سانا

بدأت اليوم فعاليات المرحلة الثانية من مشروع الصناعي الصغير الذي تقيمه لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة حلب بالتعاون مع مديرية تربية حلب وبمشاركة أكثر من 50 طالباً وطالبة ممن أنهوا المرحلة الأولى.

وأوضح الصناعي أسامة خوجة عضو مجلس إدارة غرفة صناعة حلب في تصريح لمراسل سانا أن المشروع يهدف إلى إعداد جيل صناعي قادر على مواصلة العمل والإنتاج والإسهام في الحفاظ على المكانة المتميزة للصناعة السورية منوهاً بالجهود التي تبذلها غرفة الصناعة لتفعيل عملية التدريب والتأهيل ورفع الكفاءة والمهارة الإنتاجية.

بدوره بين المهندس مصطفى عبد الغني معاون مدير التربية لشؤون التعليم الفني والمهني أن المشروع يشكل فرصة غنية لتعزيز مهارات وقدرات طلبة التعليم الفني والمهني والاطلاع ميدانياً على آلية العمل في المصانع وخطوط الإنتاج للصناعات الغذائية والهندسية والنسيجية والكيميائية وتشكيل نواة لصناعيين مميزين يكونون قادرين على قيادة دفة الصناعة في المستقبل.

من جهتها أشارت المهندسة آني ماركوسيان رئيسة لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة حلب إلى أنه تم اختيار 50 طالباً وطالبة ممن شاركوا في المرحلة الأولى للمشروع وأثبتوا كفاءة وقدرة على التعلم والتزموا بالتدريب حيث تم توزيعهم على مجموعتين لتلقي المحاضرات والمعلومات النظرية في مجالات الصناعة ومهارات التواصل وريادة الأعمال وإدارة الوقت ولزيارات ميدانية إلى المعامل والمنشآت الصناعية لتعزيز الخبرات النظرية بالعملية والتدريب المباشر وتنمية روح العمل الصناعي للمتدربين.

من جانبها لفتت المدربة مريانا الحنش إلى أنها تقوم بتزويد وتدريب المشاركين على مهارات الحياة والتواصل وإدارة الوقت لتمكينهم من التعامل مع الآخرين من أساتذة وجمهور في المجتمع.

المتدرب سعيد صباغ أوضح أنه يكتسب المعرفة من خلال التدرب على مهارات الحياة ويزيد من خبرته العملية وهذا ما أكدت عليه المتدربة ميس النور التي تحب مهنة التطريز والخياطة وصناعة الحلويات حيث تعمل على تعزيز معارفها التي حصلت عليها في المرحلة الأولى للمشروع.

قصي رزوق