معك نحو غد مشرق… معرض فني لفرع اتحاد الفنانين التشكيليين باللاذقية

اللاذقية–سانا

ثلاثون لوحة فنية احتفت بالوطن وأمجاده ورموز انتصاراته لتحكي من خلال الفن عن ارتباط السوريين وحبهم لوطنهم وقائدهم وعن إرادتهم في صناعة النصر ومستقبل سورية ضمها المعرض الفني لفرع اتحاد نقابة الفنانين التشكيليين باللاذقية.

المعرض الذي حمل عنوان “معك نحو غد مشرق” وتستضيفه حالياً صالة الباسل للفنون بمشاركة 22 فناناً ضم أعمالاً فنية غلب عليها البورتريه والتعبيرية مع تنوع كبير في التقنيات المستخدمة من الزيتي والأكريليك والمائي والباستيل والألوان الترابية والرسم على الحاسب.

رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين باللاذقية فريد رسلان أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن المعرض جاء برغبة من الفنانين للمشاركة في أفراح شعبنا بفوز الدكتور بشار الأسد بالانتخابات الرئاسية وللتعبير عن انتمائهم لوطنهم والوقوف خلف قائدهم في إعادة بناء وطنهم.

من جهته عبر الفنان طلال محمد علي المشارك في المعرض ببورتريه للدكتور الأسد بتقنية الألوان المائية عن سعادته بالمشاركة في المعرض الذي يعبر من خلاله الفنانون عن محبتهم لقائدهم وللتأكيد على مواصلة العمل من خلال زرع المحبة ونشر الجمال والإبداع في هذا العالم.

الفنان التشكيلي بولس سركو أشار إلى أن مشاركته وزملائه في المعرض جاءت للتعبير عن وقوف الفنانين خلف القائد الأسد رمز وحدة البلاد والمقاومة في مواجهة أعتى قوى العدوان على بلدنا وليقولوا كلمتهم للعالم بأن السوريين صناع الحضارات والجمال والإبداع.

ويستمر المعرض الذي تميز افتتاحه بحضور كبير من الفنانين ومحبي الفن حتى نهاية الأسبوع القادم.

فاطمة ناصر

انظر ايضاً

معرض فني للوحات بأسلوب الحرق على الخشب في ثقافي سلمية

حماة-سانا أقيم بالمركز الثقافي في سلمية بريف حماة الشرقي معرض للفنانة التشكيلية غروب الحموي ضم …