تحقيق يكشف إخفاقات كبيرة في أوساط الأمن الأمريكية قبيل اقتحام مبنى الكابيتول

واشنطن-سانا

كشف تحقيق لمجلس الشيوخ الأمريكي عن إخفاقات كبيرة في قوات إنفاذ القانون والجيش قبيل أحداث اقتحام مبنى الكابيتول في واشنطن في كانون الثاني الماضي.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن التحقيق الذي أجراه مجلس الشيوخ حول أحداث الشغب التي قام بها مؤيدو الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب واقتحامهم مبنى الكابيتول خلص إلى وجود انهيار داخل وكالات الاستخبارات المتعددة ونقص في التدريب والإعداد لضباط شرطة الكابيتول وإخفاقات واسعة في الحكومة الفيدرالية والجيش وقوات إنفاذ القانون قبل الهجوم على المبنى.

وأشارت الصحيفة إلى أن التحقيق الذي أعلن عن نتائجه أمس هو المراجعة الأولى وربما الأخيرة التي يقوم بها الحزبان الديمقراطي والجمهوري حول تمكن مئات من أنصار ترامب من تجاوز الخطوط الأمنية بعنف واقتحام مبنى الكابيتول.

وتضمن التحقيق الكشف عن تفاصيل جديدة حول ضباط الشرطة في الخطوط الأمامية ممن أصيبوا بحروق وإصابات في الدماغ وكسور في العظام خلال عملية الاقتحام والذين أخبروا أعضاء مجلس الشيوخ أنهم لم يحصلوا على توجيه أو إرشادات حول ما يمكن القيام به أثناء أحداث الشغب.

يذكر أن مجموعات من أنصار ترامب اقتحمت مبنى الكابيتول في السادس من كانون الثاني الماضي في محاولة لمنع الكونغرس من التصديق على فوز الرئيس الأمريكي جو بايدن ما أدى إلى اندلاع أعمال عنف وشغب أدت إلى مقتل خمسة أشخاص واعتقال أكثر من 140 آخرين.

انظر ايضاً

واشنطن بوست: اعتقال امرأة أرادت إطلاق النار على بيلوسي

واشنطن-سانا قالت صحيفة واشنطن بوست إن السلطات الفيدرالية الأمريكية اعتقلت أمس امرأتين بتهمة التورط باقتحام …