الشريط الأخباري

البداية من جامعة البعث… إطلاق مشروع تمكين المواهب الموسيقية

حمص-سانا

“تمكين المواهب الموسيقية” هو عنوان المشروع الجديد الذي أطلقه مؤخراً الاتحاد الوطني لطلبة سورية بهدف تعزيز الملكات الإبداعية لدى الشباب الجامعي ودعم دورهم الريادي في مختلف مجالات الفنون ويطمح المشروع بالوصول إلى جميع الطلاب الموهوبين في الجانب الموسيقي من مختلف الجامعات والمعاهد على أمل تطوير مواهبهم وصقلها.

في هذا الصدد أكد غزوان الزعيم عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيس مكتب النشاط الفني والاجتماعي المركزي لنشرة سانا الشبابية أن المشروع يأتي ضمن خطة المكتب الفني الاجتماعي وعمل الاتحاد بشكل عام للاهتمام بالمواهب الجامعية وتطويرها وتنميتها لافتاً إلى أن المشروع انطلق في جامعة البعث وسيواصل عمله في الجامعات السورية الأخرى بهدف تمكين المواهب الموسيقية الطلابية.

وأشار إلى أن الناجحين في تجارب الأداء سيخضعون لدورات تدريبية مجانية تمتد عاماً كاملاً في المعاهد الموسيقية التابعة لوزارة الثقافة تمهيداً لتشكيل فرقة أوركسترا خاصة بالاتحاد الوطني لطلبة سورية تكون على قدر من الاحترافية وتعتمد أساليب التوزيع الموسيقي المعاصر.

الإقبال على تجارب الأداء في جامعة البعث وفق الزعيم فاق التوقعات حيث بلغ عدد الطلاب الذين تقدموا باستمارات إلكترونية 110 طلاب ما يؤكد أهمية هذا المشروع الريادي الوطني مشيراً إلى أن تجارب الأداء تقام تحت إشراف لجنة متخصصة من أساتذة المعاهد وكلية التربية الموسيقية في الجامعة.

بدوره علي حمادي رئيس فرع اتحاد الطلبة في جامعة البعث ذكر من جانبه أن المشروع يفسح المجال أمام عدد كبير من الطلبة الموهوبين لتصدير إبداعاتهم الفنية بالتوازي مع قدراتهم العلمية وتحصليه الدراسي إلى جانب إمكاناتهم المتعددة الاجتماعية منها والأدبية والفنية والرياضية مشيراً إلى الرعاية والاهتمام الكبيرين من قبل الاتحاد الوطني لطلبة سورية للارتقاء بشباب سورية الذين هم مستقبلها وحاضرها.

نهلة سعادة مديرة المعهد العربي الموسيقي بحمص من أعضاء اللجنة أوضحت أنه تم فحص كل طالب في تجارب الأداء على الآلة الموسيقية التي يختارها إضافة إلى فحص الصولفيج ليتم وضع العلامة التي يستحقها والبالغة 100.

الطالب أمجد سليمان أكد أنه كان بأمس الحاجة لدعم من هذا النوع حيث أتاحت له المشاركة في تجارب الأداء إبراز موهبته في العزف على آلتي الكمنجة والبيانو.

وعلى نحو مشابه الطالب وليد الراعي تمكن وفق قوله من إبراز قدراته في الغناء على أمل أن يكون أحد أعضاء المشروع الفني الطلابي المرتقب.

يشار إلى أن تجارب الأداء تمت على مسرح كلية التربية الموسيقية في جامعة البعث.

مثال جمول

انظر ايضاً

مواهب شعرية في أصبوحة أدبية بجامعة البعث

حمص-سانا استضافت كلية العلوم الصحية بجامعة البعث أصبوحة أدبية وشعرية جمعت بين أساتذة الجامعة الموهوبين …