الشريط الإخباري

طلاب الشهادة الثانوية يواصلون امتحاناتهم بتقديم مادة اللغة العربية

دمشق-سانا

واصل طلاب الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والثانوية المهنية امتحانات الدورة الأولى لعام 2021 اليوم بتقديم مادة اللغة العربية.

وأوضح مكتب التوجيه الأول لمادة اللغة العربية في وزارة التربية في تصريح لمندوبة سانا أن أسئلة المادة للثانوية العامة والمهنية اتسمت بالوضوح والتدرج في قياس مهارات اللغة لتشمل مختلف مستويات التفكير وقد تنوعت بين الأسئلة الموضوعية والمقالية وتضمنت مجموعة من القيم الإنسانية والاجتماعية والوطنية.

عدد من الطلبة الذين استطلعت سانا آراءهم رأوا أن الاسئلة كانت سهلة وشملت وحدات الكتاب المطلوبة فيما أشار آخرون إلى أنها كانت على درجة من الصعوبة وتتضمن أسئلة استنتاجية حيث بين الطالب محمد قصار من الفرع العلمي أن الأسئلة كانت شاملة لوحدات الكتاب بالكامل لكنه وجد بعض الصعوبة في كتابة الموضوع.

وقالت الطالبة آمنة السودا إن الأسئلة تميزت بالسهولة وكانت شاملة للكتاب بحيث يمكن للطالب الذي لم يعتمد على التوقعات أن يجيب عن الأسئلة بشكل كامل ويتجاوز صعوبة الامتحانات ورهبته.

الطالبة حلا خلوف بينت أن معظم الأسئلة كانت سهلة نوعاً ما وواضحة بالمجمل فيما أشار الطالب فادي عازار إلى أن الأجواء كانت مريحة وهادئة ومناسبة موضحاً أن أي طالب يستطيع الحصول على علامة النجاح التي كانت موزعة على جميع الأسئلة بشكل متناسب.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة بفروعها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والمهنية الصناعية والتجارية والنسوية لدورة عام 2021 في الـ 31 من أيار الماضي بتقدم أكثر من 250 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات.

رحاب علي

انظر ايضاً

التربية: لا أتمتة لاختبارات طلاب شهادتي التعليم الثانوي والأساسي هذا العام

دمشق-سانا أكدت وزارة التربية أنه لن تتم أتمتة اختبارات طلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسي …