الشريط الإخباري

(معك نحو غد مشرق).. معرض جماعي لاتحاد الفنانين التشكيليين في صالة الشعب-فيديو

دمشق-سانا

حفل معرض “معك نحو غد مشرق” في صالة الشعب بأكثر من 50 عملاً فنياً متنوعاً من حيث المواضيع والأساليب والتقنيات الفنية بين اللوحة والمنحوتة أنجزها فنانون يمثلون فروع اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين من جميع المحافظات.

المعرض الذي جاء كتحية محبة من التشكيليين للدكتور بشار الأسد بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية قال عنه التشكيلي محمد عرفان أبو الشامات رئيس اتحاد الفنانين في تصريح لـ سانا “إن الفنانين التشكيليين قاموا بواجبهم في إنجاز استحقاق الانتخابات الذي أذهل الجميع بمدى محبة والتفاف الشعب السوري حول قائده الذي اختاره” معتبراً أن المعرض بمثابة تجسيد فني لسعادة التشكيليين بنجاح هذا الاستحقاق الدستوري.

التشكيلية لينا ديب نائب رئيس الاتحاد شاركت بالمعرض بلوحة تعبيرية كبيرة بعنوان معك نحو غد مشرق تمثل نساء ينظر بعضهن نحو السماء واخريات يتطلعن إلى الشمس تعبيراً عن الأمل والفرح مع تكريس اللون الأحمر بجهة الشمس دلالة على دماء الشهداء التي بذلت ليبقى الوطن محافظاً على كينونته وأوضحت أن الفنانين التشكيليين تجمهروا من خلال هذا المعرض ليرسلوا رسالة محبة وتقدير للدكتور الأسد مع أملهم بعودة سورية كما كانت بلدا للأمان والسلام والتقدم.

التشكيلي ناصر عبيد عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد شارك بلوحة تعبيرية تجريدية كبيرة تمثل حالة تماهي الشعب مع الوطن في اختيار القائد ولفت إلى أن الفنانين التشكيليين يحملون على عاتقهم إرساء قواعد الجمال في المجتمع.

من جهته التشكيلي ماريو يوسف عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد شارك بلوحة كبيرة عن الطبيعة بأسلوب تعبيري وأجواء ليلية وعبر عن سعادته بنجاح المعرض وقال: “تم الإعداد للمعرض منذ فترة بمشاركة من مختلف المحافظات واخترنا عنوانه انطلاقاُ من رغبتنا بإعلاء اسم سورية ووفاء لقائدنا الذي سنكمل معه المشوار نحو الغد المشرق”.

بدورها التشكيلية مها محفوظ رئيسة فرع دمشق في اتحاد التشكيليين أوضحت أن المعرض يعبر عن رغبة الفنانين التشكيليين بمشاركة الشعب أفراحه بإنجاز الاستحقاق الدستوري للانتخابات الرئاسية ولإظهار تقديرهم ومحبتهم للدكتور الأسد عن كل ما حققه للشعب والوطن مبينة أن المشاركين في المعرض يمثلون كل المكونات السورية التي تتطلع لإعمار وطنها بعد الحرب.

التشكيلي طلال بيطار أشار إلى أن الفنانين التشكيليين شريحة من المجتمع السوري المقاوم المنتمي لوطنه وقائده واليوم أرادوا التعبير عن هذا الانتماء من خلال أعمالهم الفنية برؤاهم البصرية والجمالية المتنوعة.

 محمد سمير طحان

انظر ايضاً

أعمال فنية متنوعة ضمن المعرض السنوي للفنانين التشكيليين في درعا

درعا-سانا تنوعت الأعمال الفنية المشاركة ضمن المعرض السنوي للفنانين التشكيليين في درعا ما بين أعمال …