الشريط الأخباري

افتتاح مركز صويمعة دبسي عفنان للحبوب بريف الرقة بسعة 12 ألف طن

الرقة وحلب-سانا

أعيد اليوم افتتاح مركز صويمعة دبسي عفنان في ريف الرقة المحرر لاستلام اقماح الدوغما بسعة 12 ألف طن بعد تأهيله وصيانته من الأعمال التخريبية التي طالته جراء الإرهاب.

وبين وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي في تصريح للصحفيين خلال الافتتاح أن مركز دبسي عفنان يضم مجموعة من الصوامع التي تم إنجازها خلال الأشهر الماضية ووضعت بالخدمة منذ 4 أيام وتخدم ريفي حلب والرقة مؤكداً أن عمليات استلام الأقماح تتم بالمركز بشكل جيد.

كما نوه بجهود الفلاحين بريفي الرقة وحلب في حصاد الاقماح مؤكداً أن الحكومة تقدم التسهيلات اللازمة لتسليم محصول القمح إلى مؤسسة الحبوب حيث تم تأمين المبالغ اللازمة لتسليم قيم الأقماح للفلاحين خلال 48 ساعة من المصارف الزراعية مع تحديد سعر الكيلو غرام الواحد بـ 900 ليرة.

حضر الافتتاح محافظ حلب حسين دياب ومحافظ الرقة عبد الرزاق خليفة.

بعد ذلك تفقد الوزير البرازي مركز مسكنة للحبوب بريف حلب حيث أوضح المهندس خالد الأحمد رئيس المركز أنه مخصص لاستلام القمح المشول ويتسع لأكثر من 50 ألف طن وأنه تمت إعادة تأهيله العام الماضي بعد أن طالته يد الإرهاب.

كما زار الوزير البرازي مركز تل السوس للحبوب في دير حافر بريف حلب والمخصص لاستلام القمح المشول والذي يتسع لـ 20 ألف طن في المستودعات و70 ألف طن في العراء حيث أكد المهندس جراح صطوف رئيس المركز أنه تم البدء بتسليم محصول القمح في المركز منذ أيام.

واطلع الوزير البرازي على أعمال التأهيل والصيانة التي أنجزت في مركز كفر جوم للحبوب بريف حلب وبلغت نسبتها 95 بالمئة حيث يضم صويمعة معدنية تتألف من 12 خلية وتتسع لـ 12000 طن قمح دوغما سيتم وضعها بالخدمة الأسبوع القادم.

كما استمع الوزير البرازي خلال جولته على مراكز الحبوب المذكورة إلى مطالب الفلاحين ومشكلاتهم المتعلقة بارتفاع تكاليف الإنتاج والنقل.

شارك في الجولة محافظ حلب وأوريا حاج أحمد عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي.

زينب شحود