الشريط الإخباري

بكل عزم وإصرار… 15 طالباً من جرحى الجيش يبدؤون امتحانات الثانوية العامة باللاذقية

اللاذقية-سانا

خمسة عشر طالباً من جرحى الجيش العربي السوري والقوات الرديفة من محافظة اللاذقية لم تمنعهم إصاباتهم من متابعة حياتهم وتحصيلهم العلمي وهم متسلحون بالعلم والعمل وقوة الأبطال تقدموا اليوم لامتحانات الشهادة الثانوية العامة.

محمد هلال “قوات رديفة” ولديه نسبة عجز مئة بالمئة بسبب فقدان بصره منذ ست سنوات في معارك خان العسل بحلب تقدم اليوم إلى امتحانات الشهادة الثانوية بكل عزيمة وإصرار وأمل بمتابعة تحصيله العلمي فهو يجد في نفسه بطلاً على الجبهات ولن تهزم هذه الإصابة عزيمته وقدرته على مواصلة الدرب.

حذيفة فاضل تعرض لإصابة بعصب اليد يقول: “لقد منعتني إصابتي من الكتابة فقط ولن تمنعني من مواصلة حياتي وتحصيلي العلمي وأنا افتخر بأنني هنا اليوم مع أصدقائي وأبناء جيلي وأتابع حياتي بشكل طبيعي”.

بشار حمودة جريح خرج بنسبة عجز ستين بالمئة بسبب بتر طرف سفلي في عام 2017 يؤكد أن معنوياته عالية جداً ولديه القوة والعزم على متابعة دراسته والحصول على الشهادة الثانوية العامة.

الجريح نصر ياسر قاسم تعرض لبتر قدم منذ خمس سنوات وخرج بنسبة عجز 65 بالمئة قال: “أنا الشهيد الحي وعلى الرغم من أنني دفنت جزءاً من جسدي تحت التراب ولكن الله أنعم عليّ بأني ما أزال حياً وأنا اليوم موجود هنا لمتابعة حياتي ولدي العزم والإرادة لكسر حاجز الإعاقة وللاستمرار نحو المستقبل الجميل”.

الجريح علي ديبة تعرض لإصابة بالنخاع الشوكي أدت إلى شلل سفلي قال: إنه بعد الإصابة تقدم لامتحان شهادة التعليم الأساسي وتفوق وحصل على مجموع 256 درجة وهو اليوم يسعى ليحصل على الشهادة الثانوية أيضاً مؤكداً أنه لم يهزم في أرض المعركة التي حارب فيها على جميع الجبهات ووجد في جهود الجرحى لمتابعة تحصيلهم العلمي نصراً جديداً على الإرهاب.

رئيس المركز الامتحاني الصحي في اللاذقية غياث أسمر أوضح أن عدد الطلاب المتقدمين اليوم لامتحانات الشهادة الثانوية العامة من جرحى الجيش العربي السوري وذوي الاحتياجات الخاصة بلغ 65 طالباً وطالبة منهم 15 طالباً جرحى من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة.

منال عجيب

انظر ايضاً

محافظة حمص تكرم الأوائل والناجحين من جرحى الجيش في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي

حمص-سانا كرمت محافظة حمص اليوم الطلبة الأوائل والناجحين من جرحى الجيش العربي السوري في شهادتي …