الشريط الإخباري

أهالي وادي العيون ومحردة بريف حماة: ترجمنا بأصواتنا حبنا لوطننا

حماة-سانا

في خطوات مليئة بالأمل مشى السوريون نحو المراكز الانتخابية منذ الساعة السابعة من صباح اليوم للإدلاء بأصواتهم واختيار رئيس سورية القادم.

وعبرت المواطنة سهام محمود من أهالي بلدة وادي العيون بريف مصياف في تصريح لمراسلة عن أملها بأن يتوج هذا الاستحقاق بنتيجة تنعكس بالخير على سورية وأن يكون الرئيس القادم قادراً على قيادة البلد نحو الأمان وإعادة الإعمار.

المواطن صافي محمود فقال قبل الإدلاء بصوته أتوجه إلى صندوق الاقتراع لممارسة حق وواجب وطني وسأختار الشخص القادر على العبور بسورية إلى بر الأمان وتكريس الوحدة الوطنية بين السوريين.

بدوره لفت رئيس مجلس المدينة عباس حسن إلى أن مشاركة السوريين بهذا الإقبال تعبير عن التمسك بالمبادئ الوطنية وحب الوطن والحفاظ على مؤسساته وتمسك الشعب بحقوقه الدستورية من خلال صناديق الاقتراع.

خلود حسن التي جاءت إلى أحد مراكز الاقتراع في وادي العيون مع كامل أفراد أسرتها أكدت أنها ستختار من يمثل تطلعات الشعب السوري وآمالهم ويفهم معاناتهم لافتة إلى أنه من واجب السوريين المشاركة في تشكيل بنية وطنهم السياسية من خلال العمل على إنجاح الانتخابات فيما قالت الموظفة خديجة منصور ترجمنا اليوم حبنا لسورية من خلال صناديق الاقتراع واختيار الشخص الذي سيصل بسورية إلى بر الأمان.

المختار شاهر ديوب أشار إلى أن الإقبال الشديد الذي تشهده مراكز الاقتراع منذ الصباح الباكر يوجه رسالة إلى العالم بأن الشعب السوري هو صاحب القرار في اختيار قيادته ومستقبل وطنه.

في مدينة محردة بريف حماة قدم الأهالي الغالي والنفيس من أجل الوطن خلال سنوات الحرب الإرهابية وضحوا بأبنائهم وذويهم لكي يبقى موحداً وقوياً وعصياً على الطامعين والحاقدين وهاهم اليوم يتابعون اخلاصهم لوطنهم من خلال المشاركة الكثيفة في الانتخابات.

“الحمد لله أن دماء زوجي الشهيد لم تذهب هدراً وانتصرت سورية على الإرهاب” هذا ما قالته السيدة فاديا ابراهيم لمراسل سانا مضيفة أن زوجها كان في مهمة لإيصال مياه الشرب لعناصر الجيش العربي السوري في ريف محردة ولكن يد الغدر طالته، وأنا أفخر بذلك جئت اليوم لأنتخب الرئيس الذي سيقودنا إلى بر الأمان وينهي الإرهاب بشكل كامل على أرضنا.

أما أكرم رحال والد الشهيد فادي فقد أكد أن استشهاد ابنه وزملائه من أبناء الوطن كان مشعل نور أضاء الدرب لجميع السوريين بحياة حرة كريمة لذا فإن حضوره اليوم للمشاركة في الانتخابات هو أقل ما يمكن فعله وفاء لدمه ودم جميع الشهداء وعرفان تقدير لجرحى الحرب مضيفاً أن الحشود الكبيرة التي شاهدها اليوم في هذا الاستحقاق الدستوري رفعت من معنوياته لأنه اثبات حقيقي أن سورية تسير في الاتجاه الصحيح وأن سنوات الحرب لم تفرق بين الشعب بمختلف أطيافه ومكوناته.

لست الوحيدة التي قدمت شهيداً ولن أكون الأخيرة وهذا مصدر فخر واعتزاز لي ما حييت هذا ما باحت به مها قدور مشيرة الى أن الشعب السوري بحاجة اليوم أكثر من أي وقت مضى للتعاضد والتكاتف.

أما السيدة رنا بصبوص والدة لبنت شهيدة فقد أشارت الى أن مشاركتها اليوم في الانتخابات تأتي في ظروف مثالية لأن الأمان يعم مدينة محردة بفضل تضحيات قواتنا المسلحة الباسلة لذا فان الشهادة شيء عظيم فقد حافظت على حياة الملايين من السوريين كما منعت البلد من التقسيم والخراب الذي أرادت فعله المجموعات الإرهابية المسلحة ومشغلوها.

انظر ايضاً

إخماد حريق عين الحلبة بريف حماة الغربي

حماة-سانا تمكنت فرق وآليات الإطفاء بمؤازرة من الجيش العربي السوري من إخماد حريق حراج قرية …