الشريط الأخباري

روحاني: واجبنا الدفاع عن الشعب الفلسطيني ودعمه

طهران-سانا

جدد الرئيس الإيراني حسن روحاني دعم بلاده للشعب الفلسطيني وقضيته في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته المستمرة.

ودعا روحاني في كلمته اليوم خلال جلسة مجلس الوزراء الإيراني الدول الإسلامية إلى بذل أقصى جهودها لنصرة الشعب الفلسطيني وإنقاذه من العدوان الوحشي الذي يشنه الكيان الإسرائيلي عليه مؤكداً أن النصر النهائي سيكون حليف هذا الشعب.

وقال روحاني إن “ما نشاهده اليوم هو صمت الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وغيره من المنظمات وامتناعها عن اتخاذ أي قرار لوقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين”.

وفي سياق آخر أكد روحاني أن حكومته تواصل محادثاتها مع أطراف الاتفاق النووي في العاصمة النمساوية فيينا حرصاً على مصالح الشعب الإيراني وسعياً لرفع الحظر الظالم المفروض عليه.

وحول الانتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل أشار روحاني إلى أهمية هذه الانتخابات بالنسبة لإيران ودورها الإقليمي والدولي معتبراً أن الأيام القادمة التي تسبقها لها أهمية خاصة من الناحية السياسية والاجتماعية والثقافية.

قاليباف ينتقد الصمت الدولي تجاه الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني

كما أدان رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف بشدة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وقتل الفلسطينيين من الأطفال والنساء في الضفة الغربية معرباً عن انتقاده لصمت المنظمات الدولية وجمعيات حقوق الإنسان تجاه هذه الجرائم الإسرائيلية.

ونقلت وكالة ارنا عن قاليباف قوله إن “صمت الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وجمعيات حقوق الإنسان تجاه أبشع الجرائم التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني يبعث على الدهشة” داعياً إلى إزالة هذه “الغدة السرطانية” من قلب العالم الإسلامي.

وارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي إلى 222 شهيداً بينهم 63 طفلاً إضافة إلى إصابة أكثر من 1500 آخرين بجروح مختلفة بينهم 450 طفلاً.

انظر ايضاً

البرلمان الإيراني يدعو لتطوير مراكز الأبحاث النووية

طهران-سانا دعا رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف إلى العمل بقوة في تطوير …