الشريط الإخباري

الدواجن تنتج 30 مليون بيضة مائدة و200 طن فروج خلال الربع الأول من العام الجاري

دمشق-سانا

بلغ إنتاج المؤسسة العامة للدواجن خلال الربع الأول من هذا العام 30 مليون بيضة مائدة و200 طن فروج مذبوح ومنظف و100 ألف صوص فروج و400 ألف صوص بياض فيما وصلت قيمة مبيعاتها خلال الفترة نفسها إلى نحو 7 مليارات ليرة.

مدير عام المؤسسة المهندس سراج خضر بين في تصريح لـ سانا أن خطة المؤسسة لهذا العام تهدف إلى إنتاج 100 مليون بيضة مائدة و600 طن فروج مذبوح ومنظف و2.5 مليون صوص فروج و1 مليون صوص بياض لافتاً إلى أن أسعار الدواجن يحكمها العرض والطلب.

وأوضح خضر أن المؤسسة مستمرة بالإنتاج وبطاقتها الإنتاجية نفسها رغم الظروف الصعبة التي تتعرض لها سورية آملاً بانخفاض أسعار الأعلاف خلال المرحلة القادمة “كون ارتفاع أسعار الفروج مرتبط بارتفاع أسعار الأعلاف” الأمر الذي يساعد المربين على العودة إلى العملية الإنتاجية وبالتالي ينعكس إيجاباً في توافر المنتجات أكثر في الأسواق.

وتسوق المؤسسة إنتاجها من بيض المائدة ولحم الفروج وفق خضر إلى مؤسسات القطاع العام والفائض لنوافذ التدخل الإيجابي التابعة للقطاع العام وفق عقود سنوية.

وشدد خضر على سعي المؤسسة لزيادة طاقتها الإنتاجية وتحقيق التكامل بينها وبين مؤسسة الأعلاف بما ينعكس إيجاباً على الإنتاج إضافة إلى سعيها لوضع رؤية لتطوير قطاع الدواجن وتنظيمه بما يساهم في تحسين الإنتاج والإنتاجية وتحقيق التوازن في السوق بالنسبة للأسعار وتوافر المنتجات وتقديم المقترحات اللازمة لإعادة المداجن المتوقفة في القطاع الخاص إلى العملية الإنتاجية.

بشرى برهوم

انظر ايضاً

المؤسسة العامة للدواجن تتحدى الظروف وتواصل الإنتاج