الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

مكافحة الجراد الصحراوي في أكثر من 17 ألف دونم في سبع محافظات

دمشق-سانا

أعلن مدير الوقاية في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي الدكتور إياد محمد عن مكافحة حشرة الجراد الصحراوي في 17245 دونماً في 7 محافظات خلال الفترة من 17 ولغاية 26-4-2021.

محمد أوضح في تصريح لـ سانا أن المساحات موزعة على 400 دونم في دمشق و1350 دونماً في ريفها و4700 دونم في درعا و9320 دونماً في السويداء و350 دونماً في دير الزور و225 دونماً في حمص و900 دونم في القنيطرة.

وبين محمد أن فرق الرصد والتحري في المحافظات لم تبلغ اليوم عن وجود مجموعات جراد في أي منطقة حتى الآن وهي تتابع عملها على مدار الساعة كما أن فرق المكافحة جاهزة للتدخل في حال وجود أي مجموعات.

وأكد محمد أنه لا توجد أي أضرار تذكر حتى الآن كون الجراد الواصل قليل التغذية ولا خوف على المحاصيل الزراعية والوضع لا يحتاج إلى القلق فالمجموعات صغيرة وليس لها تأثير وتم التعامل معها بالمبيدات.

وبين محمد أن الجرادة تأكل نحو 2 غرام باليوم وهو مقدار وزنها وأن الأطوار التي وصلت لسورية عبارة عن مجموعات واصلة لمرحلة النضج وفي هذه المرحلة من حياتها تكون تغذيتها أقل ما يمكن وسلوكيتها توجهها للبحث عن أماكن لوضع بيضها فيه فقط.

انظر ايضاً

استمرار عمليات رصد ومكافحة الجراد الصحراوي في دمشق وريفها

دمشق-سانا بلغ إجمالي المساحة المكافحة من حشرة الجراد الصحراوي في محافظة دمشق وريفها حتى يوم …