الشريط الإخباري

911 حالة إصابة بكورونا منذ بداية العام الجاري في حلب

حلب-سانا

بلغ عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا في محافظة حلب والتي أجريت لها المسحات اللازمة منذ بداية العام الحالي وحتى الآن 2101 مسحة منها 911 حالة إيجابية و1190 سلبية وفق الدكتور زياد الحاج طه مدير صحة حلب.

وأوضح الدكتور الحاج طه في تصريح لمراسل سانا أنه تم تخصيص مشفى زاهي أزرق لاستقبال الحالات المشتبه بها ومتابعتها وفي حال ثبوت الإصابة بالمرض يتم قبولها في المشفى إن كانت بحاجة لذلك أو تعطى التعليمات اللازمة لمعالجة المرض وتتم متابعة المريض في المنزل.

ولفت الحاج طه إلى أنه تم التوسع في مركز العزل بمشفى ابن خلدون للحالات الخفيفة والمتوسطة حيث تم تجهيزه بـ 100 سرير و100 اسطوانة أوكسجين مع طاقم طبي كامل للعمل واستقبال المرضى وبلغت نسبة امتلاء الأسرة 60 بالمئة بشكل عام مشيراً إلى وجود مخبر لفحص المسحات وتحليلها في مشفى زاهي أزرق إضافة إلى وجود فرق لتقصي المرض والاستجابة للاتصالات من المشافي العامة والخاصة وأخذ مسحات المرضى وإبلاغ المشافي عن الحالات الإيجابية لمعالجتها.

ودعا الحاج طه جميع المواطنين غلى الالتزام بقرارات وتعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وتطبيق التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات ومراجعة المشافي وأقسام الإسعاف في حال الاشتباه بأي حالة مع مواصلة غسل اليدين بالماء والصابون والابتعاد عن الأماكن المزدحمة.

انظر ايضاً

علماء يكتشفون نقطة ضعف لفيروس كورونا

واشنطن-سانا كشفت دراسة جديدة عن الوصول إلى نقطة ضعف لفيروس كورونا، وهي اعتماده على البروتينات …