الشريط الإخباري

استمرار تسويق محاصيل البيوت المحمية في حمص وتوقعات بإنتاج وافر

حمص-سانا

يواصل مزارعو حمص تسويق محاصيلهم الزراعية من البيوت المحمية وسط توقعات بإنتاج جيد بالرغم من الصعوبات التي اعترضت عملية الزراعة ومنها ارتفاع أسعار مستلزمات العمل الزراعي.

وبين المهندس نزيه الرفاعي مدير زراعة حمص في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن محاصيل البيوت المحمية تتنوع بمحافظة حمص بين الفريز والبندورة والفليفلة والخيار والفاصولياء والباذنجان وهي توفر جزءاً مهماً من الاحتياجات المحلية موضحاً أنه تم تسويق 4000 طن من الفريز حتى تاريخه من إجمالي الإنتاج المقدر بـ 9213 طنا كما تم تسويق 3150 طناً من محصول البندورة من إجمالي الإنتاج المقدر بـ 3544 طنا بينما بلغت الكميات المسوقة من الفليفلة 12 طنا إضافة إلى تسويق 13 طنا من الباذنجان.

ولفت الرفاعي إلى أن باقي المحاصيل في طور الازهار والعقد والإنتاج ويتوقع إنتاج 84 طنا من الخيار و5 أطنان من الفاصولياء مبيناً أن هذه الزراعة تتركز بشكل أساسي في مناطق الريف الغربي للمحافظة وشهدت خلال السنوات الأخيرة توسعاً ملحوظاً نظراً لنجاحها وتحقيقها أرباحاً مقبولة مقارنة بباقي الزراعات.

من جهتهم أكد عدد من المزارعين وجود صعوبات تعترض عملية الزراعة المحمية أبرزها ارتفاع تكاليف الإنتاج نتيجة غلاء كل مستلزمات العمل وانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.

صبا خيربك

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

استشهاد وإصابة عدد من المدنيين جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً في مدينة حمص وريفها

حمص-سانا استشهد وأصيب عدد من المدنيين فجر اليوم، جراء عدوان إسرائيلي