الشريط الإخباري

أفلام روائية طويلة تستمد مادتها من الحرب ضمن تظاهرة في السويداء

السويداء-سانا

بدأت في قصر الثقافة بمدينة السويداء اليوم عروض أفلام سينمائية ضمن تظاهرة أيام السينما السورية والتي تستمر حتى الخامس من هذا الشهر.

وعرض خلال اليوم الأول من التظاهرة فيلم (يحدث في غيابك) تأليف سامر محمد اسماعيل وإخراج سيف الدين السبيعي ويروي حكاية صحفي تموت زوجته في ظل الحرب على سورية نتيجة اختطاف باص لمعلمات مدرسة من قبل التنظيمات الإرهابية لتغوص أحداث الفيلم في تداعيات الحرب على حياة السوريين وجرائم الخطف ولكن في النهاية ينتصر الحب لأنه الشعور الوحيد السامي.

ويجسد دور البطولة في فيلم “يحدث في غيابك” كل من الفنانين يزن خليل واللبنانية ربى زعرور وجلال شموط وعبد الرحمن قويدر ونور الوزير.

وتستمر التظاهرة لغاية يوم الاثنين بمعدل عرضين للفيلم الواحد يوميا عند الساعة الحادية عشرة صباحا والخامسة مساء حيث يقدم فيها أفلام “دمشق حلب” إخراج باسل الخطيب و”عزف منفرد” إخراج عبد اللطيف عبد الحميد و”مطر حمص” إخراج جود سعيد و”دم النخيل” إخراج نجدة انزور.

وأوضح مدير الثقافة في السويداء باسل الحناوي في تصريح لمراسل سانا أن أهمية هذه التظاهرة السينمائية تأتي في عرض مجموعة من الأفلام السورية الجديدة وتعريف الجمهور بها وتقديم أعمال سينمائية على مستوى فني وتقني عال مستثمرين أيام العطلة مع الالتزام باتباع الوقاية والإجراءات الاحترازية المناسبة لافتا إلى أن أغلب الافلام المعروضة تتحدث عن الحرب والأحداث التي تعرضت لها البلاد.

ديار نصر

انظر ايضاً

سلامة عبيد مكرماً في ثقافي السويداء بالذكرى الأربعين لرحيله

السويداء-سانا بمناسبة مرور أربعين عاماً على رحيل سلامة عبيد الأديب والروائي الشاعر وواضع أول قاموس …