الشريط الإخباري

عرض مسرحي ومعرض فني لتربية حمص ضمن احتفالية يوم الرقص العالمي

حمص-سانا

أحيت مديرية التربية في حمص يوم الرقص العالمي بعرض مسرحي راقص حمل عنوان “صندوق الدنيا” شارك فيه 21 طفلاً وطفلة على خشبة مسرح الشهيد عبد الحميد الزهراوي.

عرض مسرحي ومعرض فني لتربية حمص ضمن احتفالية يوم الرقص العالميالعرض الذي استمر 30 دقيقة حمل رسائل غنية بالمعاني التراثية وقيم وعادات الأجداد عبر ربط القديم بالحديث عبر تقديم صندوق الدنيا الذي كان قديماً بمثابة الشاشة التي يطل بها الأطفال والكبار على حضارات وثقافات الشعوب وحكاياتها.

وليد مرعي مدير تربية حمص أشار في تصريح لمراسلة سانا الى أن الفعالية التي أقيمت بالتعاون مع مديرية المسرح المدرسي والأنشطة الفنية في وزارة التربية تسعى لتفجير الطاقات الكامنة والمواهب الفنية الإبداعية لدى الطلبة وخاصة في هذه الأوقات لنشر الثقافة والتراث السوري العريق.

مخرجة العرض مادلين العشي ومشرفة قسم الفنون في المسرح المدرسي بحمص أوضحت أن فكرة العرض تدور حول التعرف على التراث الموسيقي العربي والعالمي عبر حوار بين الطفلة والصندوق يرافقه لوحات راقصة لرقصات عالمية شرقية وعربية وكأنها رحلة استكشافية للتعرف على ثقافات وحضارات العالم.

عرض مسرحي ومعرض فني لتربية حمص ضمن احتفالية يوم الرقص العالميورافق العرض معرض فني ضم أكثر من 100 عمل فني ولوحات رسم بمشاركة طلاب نحو 30 مدرسة في الريف والمدينة.

سحر رزوق مشرفة الفنون في مدرسة الشهيد محمد غرة أوضحت أن مواضيع اللوحات تنوعت بين الأمومة وحب العمل والزخرفة والبورتريه والطبيعة الصامتة إضافة الى مجسمات فنية من توالف البيئة والريزين والورق والصوف والخشب حيث استغرق تصميمها وتلوينها وتحضيرها قرابة الشهر.

طالب هماش معاون رئيس دائرة المسرح المدرسي بحمص أشار إلى أن العرض يمزج بين الرقص والمسرح إلى حد ما ليذكرنا بحالة مسرحية قديمة يمثلها صندوق الدنيا ليقدم حالة تكامل الفنون البصرية والشعبية لافتاً إلى أن المعرض يشكل بوابة جمالية بسوية ابداعية فنية للدخول إلى العرض الراقص.

رشا المحرز

انظر ايضاً

فرع اتحاد شبيبة الثورة بطرطوس يطلق فعاليات المخيمات الصيفية

طرطوس-سانا أطلق فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بطرطوس بالتعاون مع مديرية التربية اليوم فعاليات المخيمات …