الشريط الإخباري

روسيا تحذر تويتر من الحظر في حال عدم الامتثال للقوانين المرعية

موسكو-سانا

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن السلطات الروسية لا تميل إلى حظر عمل موقع “تويتر” وغيره من مصادر الأنترنت ولكنها ستتخذ جميع التدابير اللازمة لإرغامها على الامتثال للقوانين الروسية.

وقال بيسكوف في تصريحات للصحفيين في موسكو اليوم: إنه يجب أن يكون لدى المواطنين الروس إمكانية الوصول إلى جميع المصادر العالمية وهذا هو هدفنا الأساسي لافتاً إلى أن وظائف الرقابة تنحصر في أن تنفذ هذه المصادر المتطلبات القانونية للمؤسسات الروسية في أراضي روسيا الاتحادية.

وكانت هيئة الرقابة الفيدرالية الروسية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “روس كوم نادزور” حذرت في وقت سابق اليوم منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” من الحجب إذا لم تبدأ بالامتثال لمتطلبات القوانين الروسية.

ونقلت سبوتنيك عن الهيئة الفيدرالية قولها فى بيان على موقعها الإلكتروني الرسمي.. “إذا استمرت خدمة الانترنت تويتر في تجاهل متطلبات القانون فستستمر إجراءات التأثير وفقاً للوائح الاستجابة وصولاً إلى الحظر حتى تتم إزالة المحتوى الذي يشجع القاصرين على الانتحار والمواد الإباحية للأطفال وكذلك المعلومات حول استخدام المخدرات”.

ويأتي هذا التحذير بعد أن أرسلت الهيئة أكثر من 28 ألف إشعار أولي ومتكرر إلى تويتر لإزالة الروابط والمنشورات غير القانونية.

 

انظر ايضاً

تويتر يقرر إعادة تفعيل الحسابات المجمدة

واشنطن-سانا قرر المالك الجديد لتويتر إيلون ماسك إعادة تفعيل الحسابات المجمدة