الشريط الإخباري

مواهب فنية يافعة يجمعها التميز بالسويداء

السويداء-سانا

اكتشاف مواهب الطلاب والعمل على تنميتها وتطويرها هو مشروع تتميز به مدرسة الشهيد رامي العشعوش بمدينة السويداء لكن إلى أي مدى استطاع المعلمون اكتشاف المواهب الطلابية وتطويرها وكيف تم تصدير هذه المواهب في المجتمع هذه الأسئلة وغيرها طرحتها نشرة سانا الشبابية على بعض المعلمين في هذه المدرسة والطلاب المتميزين.

مديرة المدرسة نبال العطار أشارت إلى أن الكادر التعليمي يبحث عن المواهب المميزة ويسعى لصقلها وإفساح المجال لها للتعبير عن ذاتها ومن ثم يدعمها ويعرف الجمهور عليها من خلال المعارض التي تقيمها المدرسة بشكل دوري.

مدرسة التربية الفنية بالمدرسة شذا السمور بينت أنه يتم اكتشاف المواهب في مجال الفنون بأنواعها المختلفة والعمل اليدوي فأحياناً نجد طالبا يقوم برسم لوحة فنية أعلى من مستواه العمري والمدرسة تذخر بهذه المواهب لافتة إلى أنه يتم اثراء هذه الطاقات اليافعة بالمعارف التي تصقل هوايتهم وتهيأ لهم الأرضية مستقبلا للتميز والإبداع.

كذلك نوهت مدرسة التربية الفنية بالمدرسة كريستينا الشبلي بالمواهب التي تحتضنها المدرسة مؤكدة أهمية صقل قدرات الطلاب وتحفيزهم لإخراج طاقاتهم للنور إضافة إلى تنشئتهم على القيم وان تكون ابداعاتهم في خدمة المجتمع وتنميته.

من المواهب المميزة سوزانا الخطيب 14 عاما التي تجيد رسوم الكارتون أو الرسوم المتحركة أشارت إلى أنها بدأت ممارسة موهبتها قبل عامين وهي تحب هذا النوع من الفنون لكونه قريبا من قلوب الأطفال ويدخل البهجة والسرور لنفوسهم.

أما التوائم الثلاثة “شام وأمير وخالد سلوم” فيتميزون بتصنيع مجسمات متعددة من توالف البيئة وزخارف عجمية ورسومات متنوعة تعكس تأثرهم بوالدهم الفنان التشكيلي وليد سلوم.

وأوضح خالد أنه وأخوته قادرون على التعامل مع أي شيء تالف وتحويله لعمل يدوي ملفت للانتباه كما يتميزون برسومات الأزياء الشعبية والمناظر الطبيعية.

الرسم بالفحم وبالقلم الرصاص وبالألوان يجمع بين التوءم “نور ونورا نصر” 13 عاما اللتان بينتا أنهما بدأتا بالرسم بعمر خمس سنوات بتشجيع الأهل إلى أن تنامت موهبتهما بالمدرسة ونجحتا بالفوز بالمركز الأول لمسابقة مؤسسة سوريانا للإنتاج الفني بعنوان “الإبداع هويتي” العام الماضي مع المشاركة بأكثر من معرض.

تجربة للرسم بفن الماندالا عبر تصامميم زخرفية تعتمد على إيحاءات لإيصال الفكرة خلافا للرسم الواقعي أو التقليدي إضافة إلى الدقة والتناظر تقدمها ديانا الباروكي 14 عاما فضلا عن رسومات بورتريه كاشفة بالوقت نفسه عن مدى الرابط بين موهبة الرسم لديها وطموحها لدخول كلية هندسة العمارة مستقبلا.

عمر الطويل

 

انظر ايضاً

القوات الروسية تتصدى لهجمات أوكرانية على بيلغورود

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم تصدي قواتها لهجمات أوكرانية تمت باستخدام