بابا الفاتيكان ينهي زيارته إلى العراق وصالح يشيد بأهميتها

بغداد-سانا

أنهى بابا الفاتيكان البابا فرنسيس اليوم زيارة للعراق جدد خلالها إدانته الإرهاب ورفضه استغلال الدين لمصالح ضيقة مشيراً إلى أنه أصر على إجراء هذه الزيارة رغم ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا من أجل السعي لإحياء الحوار واللقاء بين الأديان.

وفي حديثه للصحفيين على متن الطائرة العائدة من رحلته من بغداد إلى الفاتيكان قال البابا فرانسيس إن الرحلة شكلت أول زيارة خارجية له منذ 16 شهراً أشعرته بإرهاق لكنه شعر بالولادة من جديد بعدما كان يشعر كما لو أنه مسجون بسبب قيود فيروس كورونا.

بدوره وصف الرئيس العراقي برهم صالح زيارة بابا الفاتيكان إلى العراق بأنها تمثل “رسالة تضامن إنسانية للعراقيين بعد عقود من العنف والحروب”.

وقال صالح في تغريدة على حسابه في تويتر بعد توديعه البابا ودعنا اليوم قداسة البابا فرنسيس وأن حضوره شكل لمسة سلام ومحبة وستبقى خالدة في قلوب كل أطياف الشعب العراقي التواق للأمن والسلام.

وكان بابا الفاتيكان طالب إثر لقائه الرئيس العراقي الجمعة الماضي المجتمع الدولي بالقيام بدور حاسم في تعزيز السلام في العراق وكل الشرق الأوسط فيما دعا الأخير إلى مواصلة العمل لمكافحة الفكر المتطرف واستئصال جذور الإرهاب ودعم عنصر التنوع وتحويله إلى عنصر قوة وتماسك.

انظر ايضاً

أنطونوف: الولايات المتحدة حولت أوكرانيا إلى ساحة اختبار لبرامجها العسكرية البيولوجية

واشنطن-سانا أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف أن