الشريط الأخباري

اعتصامات وقطع طرق في مناطق لبنانية احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية

بيروت-سانا

تجددت الاعتصامات والاحتجاجات اليوم في العديد من المناطق اللبنانية بسبب تردي الأوضاع المعيشية.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن عدداً من المحتجين قطعوا الطريق أمام مصرف لبنان في محلة الحمرا وطريق المدينة الرياضية في العاصمة بيروت بالإطارات المشتعلة وحاويات النفايات إضافة إلى قطع أنفاق المطار بالإتجاهين.

كما قطع محتجون طريق تقاطع الكولا وكورنيش المزرعة بالاتجاهين بواسطة مستوعبات النفايات المشتعلة فيما تجمع متظاهرون في ساحة الشهداء وأغلقت معظم الطرق المؤدية إلى الساحة وتوافد متظاهرون آخرون إلى جسر الرينغ واعتصموا هناك.

وفى طرابلس شمال لبنان أقفل محتجون طريق جبل محسن القبة بالعوائق والحجارة والاوتوستراد الدولي أمام المطاحن القديمة والطريق العام في البداوي بالاتجاهين بالأتربة والحجارة والإطارات المشتعلة كما تم قطع أوتوستراد المنية وطرق أخرى في الشمال وفق ما أفادت به غرفة التحكم المرور.

وفي البترون قطع عدد من المحتجين الاوتوستراد قرب نفق حامات بالاتجاهين وأشعلوا الاطارات على المسلكين الشرقي لجهة شكا والغربي لجهة البترون وأقدم عدد من المحتجين على إقفال المسلك الشرقي لأوتوستراد غزير بالإطارات والسيارات.

وأفادت غرفة التحكم المروري بأنه تم قطع السير على اوتوستراد الناعمة باتجاه الجنوب اللبناني فيما لا يزال اوتوستراد جونية الزوق باتجاه طرابلس مغلقاً إضافة الى قطع طريق عدد من الطرقات في البقاع من بينها زحلة قب الياس.

وعمد محتجون في صيدا الى قطع الطريق أمام مصرف لبنان المركزي بالإطارات المشتعلة وقطعوا الطريق عند البوابة الفوقا بإضرام النيران بمستوعبات النفايات كما قطعوا طريق رياض الصلح بالقرب من بنك عودة بإضرام النيران بمستوعبات النفايات.

وشهدت مناطق الكورة وجبيل والمتن احتجاجات مماثلة وإغلاقاً للطرقات بالإطارات المشتعلة.

ويشهد العديد من المناطق اللبنانية منذ الـ 17 من تشرين الأول 2019 مظاهرات واعتصامات احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية وللمطالبة بمكافحة الفساد في البلاد.

انظر ايضاً

عبد اللهيان: إيران تدعم بقوة أمن واستقرار لبنان

طهران-سانا أكدت إيران دعمها القوي لأمن لبنان واستقراره السياسي والاقتصادي في مواجهة المحاولات الخارجية الرامية …