الشريط الأخباري

إغلاق معمل لتصنيع الألبان في اللاذقية و64 ضبطاً تموينياً في حماة

اللاذقية وحماة-سانا

ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية اليوم معملاً لتصنيع الألبان والأجبان يستخدم مادة حليب البودرة وزبدة نباتية للغش في صناعة المواد ويعمل دون التراخيص اللازمة.

 

وأوضحت المديرية في بيان لها تلقت سانا نسخة منه أن عناصرها نظموا الضبوط اللازمة بالمعمل الكائن في مدينة اللاذقية خلف محطة القطار وسحبوا عينات لتحليلها ومعرفة مدى مطابقتها للمواصفات القياسية وقاموا بإغلاق المنشأة بالشمع الأحمر وإحالة الضبط إلى القضاء المختص أصولاً.

وفي حماة نظمت دوريات حماية المستهلك بمديرية التجارة الداخلية 64 ضبطاً تموينياً بمخابز لمخالفات تتعلق بعدم التقيد بمواعيد العمل وإنتاج خبز سيء الصنع ونقص بالوزن وبعدد من المعتمدين لامتناعهم عن بيع الخبز والبيع بسعر زائد والتلاعب بمخصصات المواطنين عبر البطاقة الإلكترونية.

كما شملت الضبوط مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار وحيازة مواد منتهية الصلاحية وعدم منح فواتير نظامية من قبل تجار الجملة لباعة المفرق حيث تم تنفيذ عدد من الإغلاقات لمحال مخالفة.

وضبطت عناصر المديرية مستودعاً يحوي 1040 كيس ذرة منفوشة منتهية الصلاحية وأصبغة ممنوع استخدامها في محمصة موالح وعدداً من حالات الغش في كباب الفروج.

علي عجيب

انظر ايضاً

10 ضبوط تموينية بحق عدد من الفعاليات التجارية المخالفة بدير الزور

دير الزور-سانا نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دير الزور اليوم 10 ضبوط تموينية …