الشريط الإخباري

%90من وفيات كورونا تحدث في بلدان ترتفع فيها معدلات السمنة

لندن-سانا

أعلن الاتحاد العالمي للسمنة أن 90 بالمئة من وفيات كورونا حدثت في بلدان ترتفع فيها معدلات السمنة.

ووفق موقع  (اي تي في)  فإن تقريراً صادراً عن الاتحاد العالمي للسمنة أفاد بأن نحو 9 من كل 10 حالات وفاة جراء كورونا حدثت في البلدان التي ترتفع فيها معدلات السمنة وهذا يشمل المملكة المتحدة التي لديها ثالث أعلى معدل وفيات بسبب كورونا في العالم ورابع أعلى معدل للسمنة.

وأشار التقرير إلى أن 2.2 مليون من 2.5 مليون حالة وفاة على مستوى العالم كانت في دول ذات مستويات عالية من السمنة وبالمقابل فإن البلدان ذات المستويات المنخفضة من السمنة ليس لديها معدلات وفيات عالية ولكن هناك عوامل أخرى يمكن أن تلعب دورها.

وبين التقرير أن دولاً مثل اليابان وكوريا الجنوبية لديها مستويات منخفضة جداً من وفيات كورونا وكذلك مستويات منخفضة جداً من السمنة لدى البالغين حيث أعطت تلك الدول الأولوية للصحة العامة عبر مجموعة من التدابير بما في ذلك الحفاظ على معدل وزن المواطنين وقد أتت ثمارها في فترة انتشار الوباء فيما أهملت حكومات أخرى وتجاهلت القيمة الاقتصادية لسكان يتمتعون بصحة جيدة.

وقال أحد معدي التقرير الدكتور تيم لوبستين كبير مستشاري السياسة في الاتحاد العالمي للسمنة وأستاذ زائر في جامعة سيدني ” نحن نعلم الآن أن زيادة الوزن هي الجائحة التالية التي ينتظر حدوثها وفيروس كورونا ليس سوى أحدث عدوى تفاقمت بسبب مشكلات زيادة الوزن لكن العلامات التحذيرية كانت موجودة ورأيناها في الماضي مع أوبئة مثل ميرس وانفلونزا الخنازير وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى”.

يذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم ارتفع إلى115 مليوناً و779777 وبلغ عدد الوفيات مليونين و572006 فيما تعافى 91 مليوناً و483468.

انظر ايضاً

الصحة العالمية: ارتفاع حاد بعدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم

جنيف-سانا أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد19”