الشريط الإخباري

السويداء.. وضع 3 مراكز كهربائية جديدة بالخدمة واستبدال 5 محولات باستطاعة أكبر

السويداء-سانا

وضعت الشركة العامة لكهرباء السويداء “3” مراكز كهربائية جديدة بالخدمة واستبدلت”5″ محولات باستطاعة أكبر بهدف تحسين استثمار الشبكة الكهربائية وزيادة وثوقيتها.

وأشار مدير عام الشركة المهندس نضال نوفل في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن الكلفة الإجمالية لهذه الأعمال بلغت 225 مليون ليرة مبينا أن مراكز التحويل الجديدة تتموضع بمدينة السويداء .. في شرق المشفى الوطني هوائي باستطاعة 100 ك.ف.أ وشرق المدرسة الفندقية هوائي باستطاعة 400 ك.ف.أ وعلى طريق سهوة البلاطة القديم أرضي باستطاعة 630 ك.ف أ.

كما بين أن المحولات المستبدلة باستطاعات أكبر شملت 3 محولات ببلدة الرحى من 200 إلى 400 ك.ف أ لكل محولة ومحولة في بلدة عرى بنفس استطاعة الاستبدال ومحولة في بلدة المزرعة من 100 إلى 200 ك.ف أ.

ولفت نوفل إلى أن هذه الأعمال تندرج ضمن خطة الشركة لمواكبة الطلب المتزايد على الطاقة وتخفيف الحمولات عن مراكز التحويل الأخرى مبديا جاهزية الشركة للاستمرار بإحداث مراكز تحويل جديدة في مختلف مناطق المحافظة وصيانة بعضها بناء على الحاجة الفعلية لذلك.

وكانت الشركة العامة لكهرباء السويداء وضعت خطة لإدخال 65 مركز تحويل كهربائي بالخدمة وبناء 4 مراكز جديدة خلال العام الحالي.

انظر ايضاً

بتكلفة أكثر من 730 مليون ليرة.. وضع 4 مراكز تحويل كهربائية بالخدمة في السويداء

السويداء-سانا وضعت الشركة العامة لكهرباء السويداء أربعة مراكز تحويل جديدة بالخدمة