الشريط الأخباري

الهطولات المطرية في درعا تسهم بتحسين واقع الزراعات الشتوية

درعا-سانا

أسهمت الهطولات المطرية التي شهدتها محافظة درعا منذ بداية الشهر الجاري في تحسين واقع الزراعات الشتوية خاصة محصولي القمح والشعير والمحاصيل البقولية.

وبين رئيس دائرة الإرشاد الزراعي بمديرية زراعة درعا المهندس محمد الشحادات في تصريح لمراسل سانا اليوم أن تباين درجات الحرارة خلال شهر شباط الماضي سبب “اجهادا حراريا وذبولا فيزيولوجيا” للمزروعات الشتوية في حين أسهمت الهطولات المطرية والرطوبة العالية الأخيرة بإعادة الحيوية للنباتات وساعدت على عملية النمو.

ودعا الشحادات الفلاحين لاغتنام فرصة هطول الأمطار لتقديم دفعة من الأسمدة الازوتية “يوريا ونترات الامونيوم” لجميع المحاصيل وعلى رأسها القمح والشعير بما ينعكس إيجابا على الإنتاج مؤكدا استمرار عمليات التحري والرصد للآفات الزراعية أن وجدت لمعالجتها في وقتها.

من جهة ثانية أوضح مدير زراعة درعا المهندس عبد الفتاح الرحال أن زراعة محصول الحمص في تحسن مستمر حيث بلغت المساحات المزروعة حتى تاريخه 11933 هكتارا من أصل المساحة المخططة البالغة 21411 هكتارا بنسبة تنفيذ 7ر55 بالمئة.

ووفق النشرة المطرية الصادرة عن مديرية زراعة درعا فإن كميات الامطار التي شهدتها المحافظة منذ بداية الهطولات المطرية خلال الشتاء الحالي وحتى تاريخه بلغت في نوى 5ر305 مم وتل شهاب 5ر288 والشيخ مسكين 5ر281 مم وازرع 286 مم ودرعا 5ر235 مم والصنمين 308 مم والمسيفرة 1ر308 مم وبصرى 275 مم والشجرة 765 مم وطفس 249 مم.

انظر ايضاً

ارتفاع نسب تخزين السدود في القنيطرة جراء الهطولات المطرية

القنيطرة-سانا ساهمت الهطولات المطرية والثلجية التي شهدتها محافظة القنيطرة في تحسين نسب تخزين السدود المائية …