الشريط الأخباري

تويتر تعلن عن ميزة جديدة تمكن المستخدمين من جني الأموال

واشنطن-سانا

أعلنت منصة تويتر أنها تخطط لإطلاق ميزة الدفع مقابل المشاركات “سوبر فولوز” حيث سيتمكن المستخدمون من جني الأموال من المحتوى الذي سيكون حصرياً لمتابعين معينين.

ووفقاً لصحيفة “نيويورك تايمز” فإن عينات من لقطات الشاشة الصادرة عن الشركة تظهر أن مخطط الدفع يمكن أن يتخذ أشكالاً متعددة منها إمكانية المتابع أن يدفع لمنشئ يتابعه على تويتر بضعة دولارات شهرياً للوصول إلى النشرة الإخبارية الحصرية لهذا المستخدم أو لمشاهدة تغريدات خاصة متاحة فقط للمتابعين المتميزين أو الانضمام إلى مجموعة معينة أو الحصول على شارة توضح دعمهم لهذا المنشئ.

وقال متحدث باسم تويتر إن “الهدف هو إعادة التفكير في الحوافز لخدمتنا” موضحاً أن الفرضية تقوم على أن ميزة الدفع مقابل الوظيفة ستساعد في بناء مجتمعات أكثر تحديداً حول مواضيع محددة.

وإلى جانب الدفع مقابل المشاركات هناك تغيير آخر قادم إلى تويتر تحت “المجتمعات” لكن لم تعرف بعد أي من ميزاته حيث اكتفت الشركة بالقول: “المزيد من المعلومات قادم في وقت لاحق من هذا العام ولكن يبدو أن الفكرة هي توفير طريقة أكثر خصوصية وأكثر تحكماً للمجتمعات للاجتماع معاً على تويتر خارج النطاق العام للصفحة”.

وتعتبر إضافة هذه الميزات علامة على أن منصة تويتر تريد أن تكون أكثر من مجرد مساحة نقاش عامة على الإنترنت وأنها تميل إلى “المجتمعات الصغيرة” التي تتشكل عضوياً على نظامها الأساسي.

انظر ايضاً

روسيا تمدد العقوبات على (تويتر) حتى أيار المقبل

موسكو-سانا أعلنت روسيا اليوم تمديد عقوبة إبطاء موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت “تويتر” حتى أيار …