الشريط الإخباري

إيطاليا تسجل 16424 إصابة و318 وفاة جديدة بفيروس كورونا

روما-سانا

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية اليوم تسجيل 16424 إصابة جديدة و318 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا.

ونقلت وكالة آكي الإيطالية عن الوزارة قولها إن إجمالي الإصابات في البلاد بلغ مليونين و848 ألفاً و564 إصابة في حين ارتفع إجمالي الوفيات إلى 96666 حالة وفاة.

بدوره أعلن وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانتسا أن من بين الأهداف الاستراتيجية للتصدي لجائحة فيروس كورونا هو إكمال المرحلة الأولى من حملة التطعيم في أسرع وقت ممكن لتأمين جميع العاملين الاجتماعيين والصحيين ونزلاء دور رعاية المسنين والمواطنين الذين تزيد أعمارهم على 80 عاماً لأنهم من الفئات الأكثر تعرضاً للوباء والتي دفعت الثمن الأعلى من حيث الأرواح البشرية في الموجتين الأولى والثانية من الجائحة معتبراً أن تطعيمهم يعني انقاذ حياتهم.

وأضاف سبيرانتسا أن الأولوية الآن للفئات الهشة بشكل خاص التي تعاني من مرض مزمن واحد أو أكثر مشيراً إلى أن الحجوزات والتطعيم آت الأولى بدأت للعاملين في المدارس وهي أولوية لتأمينها وتشجيع التدريس المباشر للطلاب بدلاً من الدراسة عن بعد.

وقال سبيرانتسا تعليقاً على دعوات بعض الأحزاب لتخفيف الإجراءات التقييدية أن ظهور السلالة البريطانية من فيروس كورونا في البلاد لا توجد ظروف وبائية لخفض اجراءات المكافحة فنحن على مسافة الميل الأخير ولا يمكننا أن نتوانى عن حذرنا.

انظر ايضاً

علماء يكتشفون نقطة ضعف لفيروس كورونا

واشنطن-سانا كشفت دراسة جديدة عن الوصول إلى نقطة ضعف لفيروس كورونا، وهي اعتماده على البروتينات …