الشريط الأخباري

رئيس اتحاد كرة القدم: نتواصل مع محترفين في الخارج لضمهم إلى المنتخب الأول

دمشق-سانا

أكد رئيس اتحاد كرة القدم العميد حاتم الغايب أن مساعي الاتحاد متواصلة لضم عدد من اللاعبين المحترفين في الخارج من خلال لجنة اللاعبين المغتربين في الاتحاد وبالتنسيق مع مدرب المنتخب الأول للوصول إلى تشكيلة قوية للمشاركة في التصفيات المشتركة لكأس آسيا وكأس العالم.

وقال الغايب خلال مؤتمر صحفي في مقر اتحاد كرة القدم بمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق اليوم: “ستتم إقامة معسكر محلي للمنتخب الوطني الأول قبل مباراتيه الوديتين المقررتين في الخامس والعشرين من الشهر القادم أمام منتخب البحرين وفي الثلاثين منه أمام منتخب إيران في إطار تحضيره للتصفيات وذلك بإشراف المدرب التونسي نبيل معلول”.

وأشار الغايب إلى أهمية عقد رعاية اتحاد كرة القدم من قبل شركة “اول سبورت” حيث ينص أبرز بنوده على تقديم مكافأة مالية للمنتخب الوطني في حال تأهله لكأس آسيا ومكافأة مثلها في حال تأهله لكأس العالم إضافة إلى إقامة معسكر للمنتخب ولعب مباراة ودية مع فريق أوروبي عند التأهل ولعب مباراة ودية مع منتخب عالمي بمستوى جيد في كل عام إضافة إلى نسبة أرباح من بيع قمصان المنتخب الرسمية وتقديم تجهيزات رياضية متعددة للدوري السوري للمحترفين والمنتخبات الكروية الأخرى.

ولفت إلى أن حقوق النقل التلفزيوني للدوري السوري للمحترفين ستكون لثلاثة مواسم ابتداء من الموسم الحالي بعد أن حصلت إحدى الشركات على حقوق النقل مبيناً أن اتحاد كرة القدم ينتظر تصديق العقد من الاتحاد الرياضي العام.

وأوضح الغايب أنه ستكون هناك لجنة تمييز في الاتحاد قريبا يتم اختيار أعضائها بعناية على أن يضاف عملها إلى عمل لجنتي الانضباط والاستئناف للبت في القرارات التي تصدر من اللجنتين.

وفيما يخص التحكيم أشار نائب رئيس اتحاد كرة القدم العقيد زكريا قناة إلى أن الاتحاد يعمل على توسيع قاعدة الحكام مع التركيز على النوعية بالتنسيق مع الأندية مشيرا إلى أهمية مواكبة تطور التحكيم وخصوصا مع ظهور تحكيم الفار الذي هو بحاجة إلى مزيد من الخبرة ضمن شروط ليست بالسهلة لأنها تتطلب ساعات محددة من التحكيم الفعلي.