الشريط الأخباري

إيطاليا تسجل 13314 إصابة جديدة بفيروس كورونا وأكثر من 5ر3 ملايين شخص تلقوا اللقاح

روما-سانا

أعلنت وزارة الصحة الايطالية اليوم تسجيل 13314 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليبلغ العدد الإجمالي للإصابات المسجلة في البلاد مليونين و832162 إصابة.

ونقلت وكالة “آكي” الإيطالية عن بيانات وزارة الصحة أنه تم تسجيل 356 وفاة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 96348 حالة منذ بداية حالة الطوارئ المرتبطة بوباء كورونا.

وفي السياق نفسه رفعت وزارة الصحة أعمار الأشخاص البالغين لتلقي لقاح “اكسفورد.. استرازينيكا” المضاد لوباء فيروس كورونا من 55 عاماً إلى 65 عاماً وتم اتخاذ القرار بعد التشاور مع وكالة الأدوية الإيطالية مستندة على أدلة علمية جديدة تفيد بأن تقديرات فعالية اللقاح أعلى من تلك المذكورة سابقاً.

وقال ماسيمو سكاكاباروتسي رئيس اتحاد صناعة الأدوية إن اللقاح منتج حي وليس منتجاً صناعياً ويتطلب تفاعلاً حيوياً داخل آلة تسمى مفاعلا حيوياً وان المسألة ليست ضغطا على زر لإخراج قارورة اللقاحات وإنما تستغرق من أربعة إلى ستة أشهر لبدء الإنتاج.

وأفادت بيانات رسمية بأن ثلاثة ملايين و537 ألف و975 شخصاً تلقوا جرعة لقاح في إطار حملة التطعيم الوطنية من بينهم مليون و332 ألفا و163 تم حقنهم بكلتا الجرعتين اللازمتين.

انظر ايضاً

إصابة مدني برصاص ميليشيا (قسد) في قرية الطويحينة بريف الرقة الغربي

الرقة-سانا أصيب مدني برصاص ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكية في قرية الطويحينة بريف …