الشريط الأخباري

لليوم الثاني… المجموعات الإرهابية تمنع الأسر من التوجه إلى ممر سراقب – ترنبة الإنساني بريف إدلب

إدلب-سانا

لليوم الثاني على التوالي تواصل المجموعات الإرهابية منع الأسر من التوجه إلى ممر سراقب – ترنبة الإنساني الذي افتتحته محافظة إدلب بالتعاون مع وحدات الجيش العربي السوري.

وقال محافظ إدلب محمد نتوف في تصريح لـ سانا إن “المجموعات الإرهابية تواصل منع الأهالي من التوجه إلى الممر عبر نصب عشرات الحواجز بمحاذاة الطريق الدولي (ام فور) وبالمقابل لدينا عشرات المواطنين من أبناء الريف المحرر ينتظرون على الممر خروج أسرهم وأبنائهم”.

وأضاف نتوف: “هناك أكثر من 3 آلاف طالب تعليم ثانوي ونحو 3300 طالب تعليم أساسي يوجدون في مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية ولديهم الرغبة الكاملة في تقديم امتحاناتهم العامة في المراكز الامتحانية التابعة لوزارة التربية في المناطق الآمنة”.

وأكد محافظ إدلب “استمرار وجود فرق الإسعاف والهلال الأحمر العربي السوري على الممر على مدار 24 ساعة وهي جاهزة لتقديم المساعدة الفورية للأسر الراغبة بالعودة لحضن الوطن”.

وفي السياق نفسه ذكر مراسل سانا أن “المجموعات الإرهابية أطلقت عدة رشقات من قذائف عيار 23 مم من مواقعها في النيرب باتجاه عقدة مدينة سراقب في إطار تخويف المدنيين من التوجه إلى الممر الإنساني”.

وافتتحت محافظة إدلب أمس بالتعاون مع وحدات الجيش العربي السوري ممر سراقب الإنساني في إطار استقبال الأهالي الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية إلى بلداتهم وقراهم التي تم تحريرها من الإرهاب.

انظر ايضاً

عازر: اعتداء الاحتلال التركي على الأراضي السورية عمل إجرامي

القاهرة-سانا استنكرت الحقوقية المصرية وعضو مجلس النواب السابق مارغريت عازر الاعتداءات التي تشنها قوات الاحتلال …