الشريط الأخباري

افتتاح ممر سراقب بريف إدلب لاستقبال الأهالي الراغبين بالعودة إلى مناطقهم المحررة من الإرهاب

إدلب-سانا

في إطار استقبال الأهالي الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية إلى بلداتهم وقراهم التي تم تحريرها من الإرهاب افتتحت محافظة إدلب اليوم بالتعاون مع وحدات الجيش العربي السوري ممر سراقب (ترنبة) الإنساني.

وذكر محافظ إدلب محمد نتوف في تصريح لمراسل سانا أن فريق الإسعاف والعيادة المتنقلة وكوادر من الهلال الأحمر العربي السوري جاهزة لتقديم الخدمات الطبية اللازمة عند الممر إضافة إلى التسهيلات للمواطنين الراغبين بالعودة إلى حضن الوطن.

وأشار نتوف إلى التنسيق مع الأصدقاء الروس الذين يبذلون الجهد الممكن لمساعدة الأهالي بالخروج من مناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية إلى حضن الدولة وتقديم كامل التسهيلات الكاملة لضمان نقلهم إلى حماة وتأمينهم بمركز للإقامة المؤقتة ثم تسهيل عودتهم إلى منازلهم في القرى المحررة من الإرهاب.

وأنهت محافظة إدلب أمس بالتنسيق مع وحدات الجيش العربي السوري والهلال الأحمر العربي السوري تحضيراتها لفتح ممر سراقب بريف إدلب الشرقي وتلبية احتياجات الأهالي الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية الإنسانية إضافة إلى تأمين وصولهم إلى مركز الإقامة المؤقتة بمدينة حماة.

وكانت وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع محافظة إدلب فتحت الممر في العام الماضي لاستقبال الطلاب الراغبين بالخروج لتقديم امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة لكن التنظيمات الإرهابية منعت الطلاب من الخروج.

انظر ايضاً

لليوم الثاني… المجموعات الإرهابية تمنع الأسر من التوجه إلى ممر سراقب – ترنبة الإنساني بريف إدلب

إدلب-سانا لليوم الثاني على التوالي تواصل المجموعات الإرهابية منع الأسر من التوجه إلى ممر سراقب …