الشريط الأخباري

السفير ديوب: ضرورة تعزيز التعاون العلمي بين الجامعات السورية والإيرانية

طهران-سانا

أكد السفير السوري في إيران الدكتور شفيق ديوب أهمية التعاون العلمي بين الجامعات السورية والإيرانية في الاختصاصات العلمية المتطورة والتكنولوجية والنوعية ومجالات البحث العلمي بما يعزز البنية العلمية والتنموية في البلدين الصديقين من خلال ربط البحوث العلمية والتكنولوجية بعجلة الإنتاج الوطني.

ولفت السفير ديوب خلال لقائه اليوم الدكتور علاء الدين بروجردي معاون الشؤون الدولية في جامعة آزاد الإسلامية الإيرانية إلى أهمية الاستفادة من الخبرات وتبادلها بين جامعات البلدين مجدداً التأكيد على أن التعاون في المجالات العلمية من أولويات الجمهورية العربية السورية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومبدياً استعداد سورية للتعاون مع جامعة آزاد بما يخدم القطاع التعليمي والعلمي والأكاديمي في سورية.

من جانبه نوه الدكتور بروجردي بالتعاون العلمي والأكاديمي مع الجامعات السورية مؤكدا أن جامعة آزاد الإسلامية لن تدخر جهداً في نقل خبراتها وإنجازاتها العلمية والبحثية إلى سورية الشقيقة والصديقة ولاسيما في مجال التكنولوجيا الحيوية الجديدة نظراً لأهميتها في تعزيز البنية العلمية والبحثية.

هذا وقد تناول اللقاء أيضا تبادل الخبرات والبحوث المشتركة والطلاب وأعضاء الهيئات التدريسية وزيادة المنح الدراسية للطلاب السوريين في الاختصاصات النوعية.

انظر ايضاً

إجراء الجلسة الأولى من امتحان الهندسة المعمارية الموحد

دمشق-سانا تقدم اليوم 2146 طالباً وطالبة من الجامعات السورية (الحكومية والخاصة) وغير السورية للجلسة الأولى …