موسكو: تصريحات لافروف بشأن الاتحاد الأوروبي تم تحريف معناها

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف اليوم أن تصريحات وزير الخارجية سيرغي لافروف بشأن قطع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي تم تحريف معناها مشددا على رغبة بلاده بتطويرها.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيسكوف قوله: “وسائل الإعلام تكتب عنوانا مثيرا وتقدمه دون سياق وهذا خطأ كبير منها وهي بالتالي تغير معنى الحديث والمعنى هو أننا لا نريد ذلك بل نرغب بتطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لكن إذا سار في هذا الطريق فسنكون مستعدين لذلك لأننا يجب أن نستعد للأسوأ”.

بدورها أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان استعداد موسكو لقطع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي في حال كان الأخير البادئ بذلك فقط داعية أعضاء الاتحاد إلى” التعاون المتكافئ والاحترام المتبادل وهو ما قاله لافروف”.

وأعلن لافروف في وقت سابق اليوم استعداد بلاده لقطع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي في حال فرضه عقوبات جديدة تشكل خطرا على قطاعات حساسة من اقتصاد البلاد.

وكان مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل قال مؤخرا “إن دول التكتل ستبحث امكانية فرض عقوبات جديدة على روسيا خلال اجتماع على مستوى وزراء الخارجية يوم الـ 22 من شباط الجاري ومن ثم خلال قمة تعقد في آذار”.

انظر ايضاً

لافروف: الغرب يعلن حرباً شاملة وطويلة الأمد ضد روسيا

موسكو-سانا جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التأكيد على أن الغرب يعلن حرباً شاملة ضد …