الشريط الإخباري

محمود السيد: الشعر الأصيل يخرج من القلب ويهز الوجدان

دمشق-سانا

أقام نادي الشباب الثقافي بالتعاون مع المركز الثقافي العربي في أبو رمانة ندوة ألقى فيها عدد من الأدباء الشباب محاولات أدبية متنوعة.

وتحدث الدكتور محمود السيد فيها عن دور الفوضى الأدبية في تخريب الثقافة واللغة العربية لافتاً إلى أهمية تحديد المصطلحات حتى تكون الرؤية محددة ويكون الفهم واضحاً والاعتماد على اللغة بمفهومها الحقيقي بشكل سليم بصفتها تشمل الرموز والإشارات لأنها مفهوم شمولي منظومي متكامل.

السيد وهو رئيس لجنة تمكين اللغة العربية قال إن للشعر دوراً كبيراً شرط أن يعبر عن الوجدان وانعكاساته ويخرج من القلب ويمتلك الوضوح الفني للمساهمة أيضاً بالنهوض باللغة العربية مشيراً في السياق ذاته إلى دور الأنشطة الثقافية والمسلسلات والندوات والتدريس في الإحاطة بهذه اللغة.

وبين السيد أن الأديب يسهم في بناء الإنسان ودوره هو السعي إلى المحبة لأنها أساس بناء المجتمع مستشهداً بعدد من الشعراء عبر التاريخ.

الندوة التي أدارتها الشاعرة سلام تركماني والشاعرة نيفين الأزهر قدم فيها عدد من الحضور أسئلة ومداخلات متنوعة بما يخص الاهتمام باللغة العربية والمحافظة عليها.

وختم الدكتور راتب سكر المشرف على النادي الثقافي الشبابي بالدعوة لتفعيل الأنشطة الثقافية الشبابية التي تسهم بالحفاظ على اللغة العربية والاهتمام بارتباط الجيل بها لكونها تمثل حضارتنا عبر التاريخ.

محمد خالد الخضر

انظر ايضاً

التراث الشعبي والهوية الوطنية خلال ندوة في ثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا استضاف المركز الثقافي العربي في أبو رمانة ندوة ثقافية بعنوان (التراث والهوية الوطنية)