الشريط الأخباري

غرس 200 شجرة مثمرة في مدرسة المقيليبة بالكسوة

ريف دمشق-سانا

نفذت مديرية تربية ريف دمشق اليوم حملة تشجير تم خلالها زراعة 200 غرسة أشجار مثمرة على مساحة 18 دونما ضمن مدرسة المقيليبة الريفية للبنين حلقة أولى بمنطقة الكسوة بريف دمشق.

مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج أكد أهمية مشاركة الطلاب بزراعة أرض مدرستهم لترسيخ ثقافة الإنتاج لديهم بالتوازي مع بناء الفكر الذي تعمل وزارة التربية على ترسيخه لدى الطلاب بعد التخريب الذي خلفه الإرهاب في المدارس والآثار النفسية والاجتماعية التي تعرض لها الطلاب مبينا أن زراعة المساحات الخالية في المدارس خطوة مهمة في طريق إعادة إعمار وتأهيل المدارس مشيرا إلى وجود 39 مدرسة متخصصة بالتعليم الريفي بمناهجها التي تعتمد على النظري والعملي في ريف دمشق.

وعبر الطالب يمان البقاعي عن فخره بإلقاء كلمة باسم أبناء الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم لرفعة الوطن مبينا ان حرق الشجر والثمر لن يثنينا ويضعف قوة ارادتنا وصمودنا.

مدير مدرسة المقيليبة الريفية للبنين حلقة أولى وليد طعمة أشار في تصريح لـ سانا إلى أن جانبا كبيرا من المدرسة متعلق بالعمل الزراعي حيث يدرس الطلاب ثلاث حصص دراسية بمادة الزراعة عمليا ونظريا ويشارك في الحملة اليوم 150 طالبا من صفوف الرابع والخامس والسادس لافتا إلى أهمية زراعة الأشجار في الأرض التي تحمل قدسية وتعزيز تمسكهم بها واثبات أن الجيل القادم قادر على زراعة كل ما خربه الإرهاب من الغطاء النباتي.

المعلمة رنا البقاعي من الكادر التدريسي بالمدرسة أشارت في تصريح مماثل إلى تكرار حملات التشجير في المدارس الريفية كل عدة سنوات لأهمية الشجرة الاقتصادية والبيئية لتستفيد منها الأجيال القادمة لافتة إلى أن مشاركة الطلاب بالزراعة مهمة جدا لجهة تعزيز السلوكيات الصحيحة لديهم وجعلهم يطبقون المعلومات التي يتلقونها ويجعلونها سلوكيات في حياتهم اليومية.

الطالب زيد معتوق تحدث عن أهمية المشاركة في زراعة الأشجار المثمرة من الزيتون والدراق والخوخ للاستفادة من ثمارها وخشبها وإعطاء منظر جمالي للمدرسة والمنطقة بأكملها لكون زراعة الأشجار جزءا من مناهجنا المدرسية بينما لفت الطالب سامر مراد إلى أن حملة التشجير التي شارك بها تعتبر تطبيقا عمليا لدروسهم التي يتعلمونها بالمدرسة وضرورة المشاركة فيها تأتي من كون زراعة الأشجار واجبا وطنيا وإنسانيا على جميع أفراد المجتمع لما تحظى به الشجرة من قيمة اقتصادية وبيئية وسياحية.

رحاب علي

انظر ايضاً

وفاة شخص جراء تدهور سيارة على أوتستراد دمشق حمص

ريف دمشق-سانا توفي شخص وأصيب اثنان آخران مساء اليوم جراء تدهور سيارة على أوتستراد دمشق-حمص. …