ميليشيا (قسد) تعتدي على متظاهرين خرجوا للمطالبة بتحرير المعلمين المختطفين بريف الحسكة-فيديو

الحسكة-سانا

اعتدت مجموعات من ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي على متظاهرين خرجوا للمطالبة بإطلاق سراح المعلمين المعتقلين في سجونها.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مجموعات مسلحة تابعة لميليشيا (قسد) اعتدت اليوم على متظاهرين خرجوا في بلدة الدرباسية بريف الحسكة الشمالي تنديداً بجرائمها وللمطالبة بإطلاق سراح المعلمين الذين اختطفتهم الميليشيا خلال الفترة الماضية.

وأشارت المصادر إلى أن مسلحي الميليشيا اعتدوا بالضرب بأعقاب البنادق على المتظاهرين ولا سيما على أهالي المعلمين المختطفين قبل أن يقدم عدد من المسلحين على إطلاق النار بشكل عشوائي لترهيب المتظاهرين وتفريقهم.

وكانت ميليشيا (قسد) اختطفت عددا من المعلمين في بلدة الدرباسية خلال الفترة الماضية وزجت بهم في سجونها بذريعة قيامهم بافتتاح دورات تعليمية لتدريس الطلاب من مراحل مختلفة وفق المناهج التعليمية الحكومية.

وتشهد مناطق انتشار ميليشيا (قسد) وعلى امتداد الأشهر الماضية خروج مظاهرات في الكثير من قرى وبلدات وأرياف الحسكة ودير الزور والرقة ضد هذه الميليشيا احتجاجا على ممارساتها الإجرامية بحق الأهالي وفقدان حالة الأمان في مناطق انتشارها التي تشهد زيادة في عمليات اختطاف المدنيين وخاصة الشباب منهم.

انظر ايضاً

قتلى ومصابون من مسلحي ميليشيا “قسد” في هجمات على مواقعهم بريفي دير الزور والحسكة

دير الزور والحسكة-سانا قتل وأصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي …