الشريط الإخباري

التربية تطلق مسابقة للرسم تحت عنوان (ألوان وأفكار نحو عالم ملون) بالتعاون مع صالة ألف نون

دمشق-سانا

أعلنت وزارة التربية عن إطلاق مسابقة للرسم تحت عنوان “ألوان وأفكار نحو عالم ملون” على أن يبدأ تقديم الرسوم للمشاركة فيها من بداية شباط القادم ويستمر لغاية أول نيسان من العام الجاري وتعلن النتيجة في منتصف أيار القادم.

وتجرى المسابقة بالتعاون مع الفنان بديع جحجاح صاحب صالة ألف نون “فنون وروحانيات” الذي أوضح أن الأعمال الفائزة في المسابقة ستعرض ضمن معرض ينقل افتراضياً وتطرح للبيع على أن يعود ريعها إلى الطلاب الفائزين فضلاً عن وجود فرز للأعمال الفائزة التي تظهر القدرة على الرسم والإبداع بهدف إخضاع أصحابها لورشات عمل يطلعون من خلالها على تجارب فنانين مختلفين.

وبين جحجاح أن المسابقة تهدف إلى تعزيز ثقافة الفن على نطاق الأسرة ورفع مستوى العمل الفني والتعامل الأسري معه على أنه قيمة مضافة يهذب الشخصية ويساعدها على إيجاد بوابات المستقبل كما أن المسابقة تأكيد على ضرورة التشاركية بين القطاعين العام والخاص لتوظيف طاقات الفن والفكر الشابة وبناء مستقبل واعد للأبناء.

وتتوجه المسابقة وفق بيان للوزارة تلقت سانا نسخة منه إلى ثلاث فئات.. الأولى للتلاميذ من الصف الأول حتى الصف السادس والموضوع المطلوب للرسم أتخيل عالمي الذي أحب قياس اللوحة 21/30 سم يقبل الورق أو الكرتون الجائزة 10000 ليرة سورية لكل فائز عدد الفائزين 100 تلميذ والفئة الثانية للتلاميذ من الصف السابع حتى الصف التاسع والموضوع المطلوب للرسم “من سأكون في المستقبل” قياس اللوحة 30/42 سم على كرتون الجائزة 15000 ليرة سورية لكل فائز عدد الفائزين 30 طالبا في حين تتضمن الفئة الثالثة التلاميذ من الصف العاشر حتى الثالث الثانوي والموضوع المطلوب للرسم “رسم شخصية عالمية مؤثرة بأسلوبك الخاص” قياس اللوحة 35/50 سم على كرتون الجائزة 20000 ليرة سورية لكل فائز عدد الفائزين 20 طالبا.

ووفق البيان ترسل الأعمال الفنية من المدارس إلى الموجه الاختصاصي لمادة التربية الفنية في مديريات التربية ومن ثم وزارة التربية خلال مدة أقصاها الـ 10 من نيسان من العام الجاري.

رحاب علي

انظر ايضاً

التربية تعلن أسماء الفائزين في المسابقة العلمية للمدرسين

دمشق-سانا أعلنت وزارة التربية اليوم أسماء الفائزين في المسابقة العلمية للمدرسين في اختصاصات (الرياضيات والفيزياء …