الشريط الإخباري

اتحاد الكتاب العرب ينتخب أعضاء مجلسه المركزي لدورته العاشرة

دمشق-سانا

انتخب أعضاء المؤتمر الانتخابي لاتحاد الكتاب العرب في سورية لدورته العاشرة الذي أقيم تحت عنوان “الخيار الوحيد أمامنا هو الانتصار” أعضاء مجلسه المركزي وذلك في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق أمس.

وبعد تصويت أعضاء المؤتمر جاءت نتيجة الانتخابات حسب ترتيب مجموع الأصوات كما يلي “الدكتور محمد الحوراني وتوفيق أحمد وفلك حصرية والأرقم الزعبي والدكتور علي دياب والدكتور حسن حميد والدكتور جابر سلمان ومنير خلف وغسان كامل ونوس ونبيل نوفل وطالب هماش والدكتور عبدالله الشاهر ورياض طبرة والدكتور جهاد بكفلوني والدكتور فاروق اسليم وفائزة داؤد والدكتور نزار بريك هنيدي وأنيسة عبود ونجدت زريقة والدكتور أحمد علي محمد ونجاح ابرهيم وبديع صقور ومحمد حسن العلي والدكتور جودت ابراهيم وعيد الدرويش وزبير سلطان وممدوح لايقة ومناة الخير وأيمن الحسن وجهاد الأحمدية”.

كما صدق أعضاء المؤتمر على القضايا المطروحة في تقارير مجلس الاتحاد التي تخص الصحف والدوريات وفروع الاتحاد والأمور المالية إضافة إلى النشاط الثقافي.

مالك صقور رئيس اتحاد الكتاب العرب أكد في كلمة له أنه من الواجب على الأديب أن يقوم بدوره الثقافي على أكمل وجه ليكون في مواجهة كل الصعاب التي تحيق بالوطن وليعمل في خندق الدفاع عن وطنه من خلال منبره وثقافته وأدبه.

حضر المؤتمر الدكتور مهدي دخل الله عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الثقافة الإعلام والإعداد والدكتورة بثينة شعبان المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية والدكتور خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية- فرع سورية وعدد من مديري المؤسسات الثقافية.

محمد خالد الخضر

انظر ايضاً

 مهرجان شعري احتفاء باليوم العالمي للشعر في فرع طرطوس لاتحاد الكتاب العرب

طرطوس-سانا بمناسبة اليوم العالمي للشعر انطلقت اليوم فعاليات المهرجان الشعري الذي يقيمه فرع طرطوس