الشريط الأخباري

أرباب العمل البريطانيون يطالبون حكومة جونسون بمساعدات اقتصادية طارئة

لندن-سانا

طالب أرباب العمل البريطانيون اليوم حكومة بوريس جونسون بأن تقر سريعاً إجراءات اقتصادية طارئة وتمدد العمل بتقديمات البطالة الجزئية وبإعفاءات ضريبية متنوعة وذلك لتمكين الشركات المهددة بالإفلاس بسبب جائحة كورونا من مواجهة أزماتها.

ونقلت وكالة فرانس برس عن اتحاد الصناعة البريطانية (سي بي أي) المنظمة الرئيسية لأصحاب العمل قوله إنه “إذا كانت الحكومة تعتزم مواصلة مد يد العون فاننا نطلب منها أن تتحرك قبل الميزانية التي ستقر بعد أكثر من ستة أسابيع”.

بدوره حذر الرئيس التنفيذي للاتحاد توني دانكر من أن الشركات ستتخذ في الأسابيع المقبلة قرارات صعبة بشأن الوظائف أو حتى بشأن ما إذا كانت ستستمر في العمل مشددا على أن المساعدات المقدمة إلى الشركات “يجب أن تستمر بالتوازي مع القيود المفروضة لمواجهة جائحة كورونا ويجب ألا تتوقف هذه الإجراءات فجأة بل أن يتم وقفها تدريجيا”.

من جهته حذر اتحاد الشركات الصغيرة (إف إس بي) من أن ما لا يقل عن ربع مليون شركة صغيرة ومتوسطة معرضة لخطر الإفلاس إذا لم تحصل على دعم إضافي من الحكومة البريطانية.

ويعاني الاقتصاد البريطاني حالة ركود نتيجة الإجراءات المتخذة لمواجهة انتشار وباء كورونا بينما صرفت الحكومة منذ انتشار الجائحة نحو 300 مليار جنيه لحماية الاقتصاد.

انظر ايضاً

جريمة قتل خاشقجي تعود إلى الواجهة.. والدلائل الجديدة تتوالى على تورط نظام بني سعود

دمشق-سانا مع توالي كشف دلائل جديدة تؤكد تورط النظام السعودي بقتل الصحفي جمال خاشقجي في …