الشريط الإخباري

إغلاق مبنى الكابيتول في واشنطن بسبب وجود تهديدات أمنية

واشنطن-سانا

أغلقت السلطات الأمريكية مبنى الكونغرس “الكابيتول” في العاصمة الأمريكية واشنطن اليوم إثر تحذيرات من وجود تهديدات أمنية.

وذكرت شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية أنه أصدرت تعليمات للأشخاص الموجودين في المكان ولأعضاء الكونغرس الأمريكي وموظفيه بالبقاء في أماكنهم ريثما يتم تحري الأمر كما تم إدخال كل المشاركين في التدريبات على مراسم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن والذين كانوا يجرون تحضيرات للحفل الذي سيقام الأربعاء المقبل خارج الكونغرس إلى داخل المبنى.

وإثر التحريات أوضح مسؤولون في وقت لاحق أن الإغلاق تم تحسباً من أي تهديد أمني وأشاروا إلى نشوب حريق على بعد عدة مبان من الكابيتول.

وذكرت خدمة الاستخبارات الأمريكية في تغريدة على تويتر أنه لا يوجد تهديد للعامة كما أكدت شرطة الكابيتول خلال بيان في وقت لاحق أن فرق الإطفاء سيطرت على الحريق وأنه تم رفع الإغلاق.

وشوهدت سحب الدخان تتصاعد من على مسافة قريبة من مبنى الكونغرس وانطلقت أجهزة الإنذار في الكابيتول في الوقت الذي تستمر فيه التحقيقات لمعرفة أسباب الحريق.

وأصدرت أوامر لعناصر الأمن بأخذ مواقعهم في الكونغرس فيما انتشر جنود الحرس الوطني وأفراد الشرطة في المنطقة المحيطة بالمبنى.

ويأتي الإغلاق قبيل أيام من تنصيب بايدن وعقب الأحداث التي شهدها مبنى الكابيتول في السادس من كانون الثاني الجاري إثر اقتحام أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب لمبنى الكونغرس بتحريض منه بعد أن طلب منهم خلال مظاهرة التوجه نحو المبنى وعدم الاستسلام ورفض الاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي أسفرت عن فوز بايدن وصدق عليها المجمع الانتخابي.

وأظهرت التقارير إمكانية حدوث احتجاجات عنيفة في مبنى الكابيتول هيل وفي المباني الحكومية في جميع أنحاء البلاد ما أدى إلى مزيد من التشديدات الأمنية حيث تمت تعبئة نحو 25 ألف عنصر من الحرس الوطني للانتشار في العاصمة وحدها.