الشريط الإخباري

نيويورك تايمز: أكثر من 50 دولة رصدت السلالة الجديدة الأكثر عدوى من فيروس كورونا

واشنطن-سانا

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن أكثر من 50 دولة رصدت السلالة الجديدة الأكثر عدوى من فيروس كورونا والتي اكتشفت مؤخرا فى بريطانيا لافتة إلى وجود ثلاث سلالات أخرى مثيرة للقلق على الأقل تنتشر على نطاق أقل رصدت إحداها بجنوب إفريقيا والأخريان في البرازيل.

وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم إن المدى الفعلي والحقيقي لانتشار هذه السلالة المتحورة وما إذا كان يمكن أن تكون بالفعل عاملاً في موجات جديدة لفيروس كورونا في الدول الأخرى قد لا يكون واضحاً لبعض الوقت نظراً لندرة الاختبارات اللازمة لتحديد ذلك مشيرة إلى أن بريطانيا وهي إحدى الدول الأوروبية الأكثر تضرراً من الوباء تتصدر العالم في تحديد التسلسل الجيني الدقيق لعينات الفيروس الجديد.

ولفتت الصحيفة إلى أنه على الرغم من أن أصل هذه السلالة من الفيروس التي يشار إليها على نطاق واسع باسم “البديل البريطاني” غير معروف فقد تركت حتى الآن الأثر الأكثر وضوحاً حيث يعتقد أنها ساعدت في دفع معدل الإصابات في إيرلندا إلى ما بعد معدلات بريطانيا لتصبح ثالث أعلى معدل في العالم خلال أسابيع قليلة فقط.

ونقلت الصحيفة عن أنطوان فلاهولت مدير معهد الصحة العالمية بجامعة جنيف قوله إن السلالات الجديدة تثير القلق في جميع أنحاء أوروبا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يعرف حتى الآن أيا من السلالات هي الأكثر فتكاً أو تسبب مرضاً أكثر خطورة إلا أن تصاعد قابلية العدوى تزيد من عدد الحالات ما يؤدي إلى مزيد من الضغوط وإجهاد المستشفيات الذي سينتج عنه حتما المزيد من الوفيات ورأت أن ظهور هذه السلالات يبرز الحاجة الملحة إلى حملات التطعيم الجماعية والتي كانت بدايتها مضطربة في أوروبا والولايات المتحدة وبدأت فقط في العديد من البلدان الأخرى مثل الهند.

وأفادت بأن العديد من البلدان في أوروبا تضاعف جهودها في مواجهة الفيروس مستشهدة بفرض فرنسا حظر التجول اعتباراً من أمس وتحذير السلطات فيها من احتمال اعادة فرض إجراءات الإغلاق الصارمة كما شددت اسكتلندا القيود الصارمة بالفعل بما في ذلك حظر تناول المشروبات في الخارج ومنع المتسوقين من الدخول إلى المتاجر لشراء الطعام أو القهوة الجاهزة في حين أغلقت المدارس في بريطانيا وألمانيا.

انظر ايضاً

علماء يكتشفون نقطة ضعف لفيروس كورونا

واشنطن-سانا كشفت دراسة جديدة عن الوصول إلى نقطة ضعف لفيروس كورونا، وهي اعتماده على البروتينات …