الشريط الإخباري

ثقافي جبلة يستضيف لقاء أدبياً منوعاً لحمدو العيسى ونور عمران

اللاذقية-سانا

نصوص متنوعة من الشعر الموزون والمحكي والقصة القصيرة قدمها الشاعر حمدو عيسى العيسى والكاتبة نور نديم عمران في اللقاء الأدبي الذي أقامه المركز الثقافي العربي في مدينة جبلة.

اللقاء الذي أقيم أمس استهله الشاعر العيسى بمجموعة قصائد شعرية تنوعت مواضيعها بين الوطنية والاجتماعية والغزلية منها رفيقة درب ويا أعز النساء بأسلوب الشعر الفراتي المحكي والشعر الموزون.

في حين قرأت الكاتبة عمران مقاطع من قصصها من كتاب بعنوان تشكيل التي تنتمي للأدب الواقعي وتجسد شخصيات من صميم الحياة اليومية عبرت من خلالها عن هموم وطنية وعاطفية واجتماعية.

كما قرأت ومضات عاطفية وقصصا واقعية من كتابها (لوعة ما قبل الرحيل) تعبر عن هموم البيئة التي نعيشها وتتضمن أكثر من صوت الأم والزوجة وأرملة الشهيد ومعاناتهن وأمل الشباب وطموحاتهم بالمجتمع والمستقبل.

واعتبرت عمران في تصريح لمراسلة سانا أن اللقاء يعكس استمرار حضور الأدب في حياتنا رغم كل ما مر بنا من ظروف ليعرض الكتاب خبراتهم وتجاربهم.

يذكر أن الشاعر العيسى لديه 12 ديوانا مطبوعا منها 6 دواوين شعرية و5 مجموعات ابحاث اجتماعية تربوية تحاكي مشكلات الطفولة والتعليم وعلاقة الآباء بالأبناء وموسوعة كتاب الإعلام المقاوم وما قدمه الإعلام للجيل وللشباب وللاسرة وللمرأة.

في حين أن كتاب تشكيل للكاتبة عمران يتضمن 23 قصة ومن 112 صفحة من الحجم المتوسط.

صفاء علي

انظر ايضاً

فعالية أدبية بمناسبة عيدي المعلم والأم في ثقافي جبلة

اللاذقية-سانا احتفالاً بعيدي الأم والمعلم أقام المركز الثقافي العربي في جبلة فعالية أدبية شعرية بعنوان …