مخيباً آمال ترامب… بنس يؤكد عجزه عن عكس نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية

واشنطن-سانا

انتكاسة جديدة تلقاها الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بعد تأكيد نائبه مايك بنس عجزه عن تغيير نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية عند اعتمادها من قبل الكونغرس ناسفاً بذلك محاولة أخرى لإلغاء فوز مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن.

مصادر مقربة من البيت الأبيض رفضت الكشف عن هويتها قالت لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن “بنس أبلغ ترامب خلال تناولهما وجبة الغداء الأسبوعية بأنه لا يعتقد أن لديه الصلاحيات لوقف اعتماد الأصوات في الكونغرس”.

وبصفة بنس رئيساً لمجلس الشيوخ فإنه سيترأس الجلسة المشتركة للكونغرس التي ستجري اليوم وسيتم خلالها اعتماد نتائج تصويت المجمع الانتخابي التي أفضت إلى فوز بايدن في مواجهة ترامب.

وكان ترامب يعلق آمالاً كبيرة على قيام بنس بتغيير مجرى جلسة الكونغرس ومنع التصديق على نتائج المجمع الانتخابي ولم يخف ذلك حيث قال أمس الأول أمام حشد من المؤيدين في دالتون بولاية جورجيا: “آمل أن يأتي مايك بنس من أجلنا”.

وهذه الصفعة الثانية التي يتلقاها ترامب خلال أسبوع حيث رفض قاض فيدرالي في ولاية تكساس محاولة تسعى إلى إعطاء بنس السلطة القانونية لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية.

وتتجه الأنظار حالياً إلى انتخابات مجلس الشيوخ عن ولاية جورجيا حيث أعلن رافائيل وارنوك المرشح الديمقراطي لانتخابات مجلس الشيوخ عن الولاية تصدره نتائج الانتخابات التي لم يتم الانتهاء من فرز الأصوات فيها بعد فيما لا تزال نتيجة المقعد الثاني عن الولاية غير محسومة حيث يأمل الجمهوريون الفوز به للابقاء على أغلبيتهم في مجلس الشيوخ.

انظر ايضاً

نيويورك تايمز: عدد المسنين غير المطعمين ضد كورونا في الولايات المتحدة أكبر بكثير مقارنة بالدول الأخرى

واشنطن-سانا كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن عدد كبار السن غير المطعمين بلقاح مضاد لفيروس …