الشريط الإخباري

تعزيز ثقافة استخدام الدراجات الهوائية بالتنقل… مبادرة لفرق أهلية تطوعية

اللاذقية-سانا

لا يتوقف استخدام الدراجة الهوائية (البسكليت) على التسلية والترفيه أو ممارسة الرياضة فهنالك من يسعى لتكريس ثقافة استخدامها لتكون وسيلة للتنقل من خلال العديد من المبادرات والنشاطات المختلفة.

مبادرة لتعزيز ثقافة استخدام الدراجات الهوائية
مبادرة لتعزيز ثقافة استخدام الدراجات الهوائية

وآخر هذه النشاطات ضم خمسين شاباً وشابة من فريقي (مع البسكليت أحلى) و(المغامر السوري) في مسير للدراجات الهوائية انطلق قبل أيام من دوار الشاطئ الأزرق باتجاه دوار رأس شمرا مروراً بعدد من قرى اللاذقية الجميلة وصولاً إلى شاطئ الرائد العربي.

المسؤولة عن تنظيمه ساندي خاسكه أشارت إلى أن المسير الذي اجتاز مسافة 35 كم يهدف إلى “نشر ثقافة استخدام الدراجات الهوائية كوسيلة تنقل صديقة للبيئة وتشجيع الشباب على ممارسة هذا النوع من الرياضات”.

وعن تجربتها في قيادة الدراجة الهوائية بينت خاسكه أنها شاركت عدة مرات في مسر جماعية قبل أن تتشجع على اعتماد الدراجة الهوائية وسيلة تنقل يومية تختصر فيها الوقت الذي كانت تقضيه في زحمة المواصلات لافتة إلى تغير نظرة المجتمع عند مشاهدة فتاة تقود دراجة.

الشابان إبراهيم منصور وجعفر ميكائيل أشارا إلى أنهما اعتادا المشاركة في هذه المسر لأنها تتيح لهما الفرصة لتعزيز لياقتهما البدنية واستنشاق الهواء المنعش والاستمتاع بجمال الطبيعة بعيداً عن أجواء المدينة بأبنيتها السكنية المتراصة وشوارعها المزدحمة.

رشا رسلان