الشريط الإخباري

روسيا: قرار محكمة التحكيم الرياضي غير قانوني وسنطعن به

موسكو-سانا

أكدت لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي أن قرار محكمة التحكيم الرياضية كاس بمنع الرئيس فلاديمير بوتين من حضور الألعاب الأولمبية والبطولة العالمية لمدة عامين غير قانوني ويعبر عن الفوضى المطلقة في القضاء الأولمبي والعالمي.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن رئيس اللجنة فلاديمير جباروف قوله اليوم “من غير اللائق اتخاذ قرارات بهذا الشكل ولن نسكت وسنقوم بالإجراءات المتاحة وأبرزها الطعن بقرار محكمة التحكيم الرياضية”.

وشدد على أن قرار المحكمة الرياضية غير مقبول قانوناً “لأنه إذا كان هناك مذنبون تجب معاقبتهم وليس دولاً بأكملها أو رؤساء دول وشخصيات عامة” معلناً أن روسيا ستطعن بقرار المحكمة.

من جهته أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف عن الأسف لقرار محكمة التحكيم الرياضية بمنع الرئيس بوتين من حضور الأحداث الأولمبية والرياضية الدولية الأخرى.

وقال بيسكوف في تصريح له “بالتأكيد نأسف لهذا القرار وبالطبع نتعامل معه بشكل سلبي ولكن في الوقت نفسه الشيء المهم هو أن للرياضيين الحق في المشاركة في المسابقات الدولية حيث سيساعد هذا في الحفاظ على اللياقة وهذا أمر مهم للغاية”.

وكانت محكمة التحكيم الرياضية قررت أمس استبعاد روسيا لمدة عامين من المشاركة في البطولات الدولية الكبرى بينها أولمبياد طوكيو الصيف المقبل والاولمبياد الشتوي في الصين عام 2022 وذلك بذريعة انتهاكها قوانين مكافحة المنشطات وشمل القرار منع الرئيس بوتين وممثلي الحكومة الروسية إضافة إلى النواب والوزراء الروس من حضور هذه البطولات.

انظر ايضاً

سيناتور روسي: جورجيا ستخسر الكثير إن التحقت بالعقوبات ضد روسيا

موسكو-سانا اعتبر النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي فلاديمير جباروف،